مجلس الشارقة الرياضي يبحث التعاون مع تترستان

مجلس-الشارقة-الرياضي-يبحث-التعاون-مع-تترستان

الجمعة، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٣:٣٩ م


الشارقة في 16 ديسمبر/ وام / ناقش مجلس الشارقة الرياضي خلال لقائه فلاديمير ليونوف وزير الرياضة في جمهورية تترستان الروسية “كازان” ومارسيل ميفتاهوف مستشار المجلس الأولمبي للجمهورية آليات تفعيل سبل التعاون الرياضي وفتح آفاق لتبادل الخبرات بين الطرفين بما ينعكس على خطط المجلس في تطوير الرياضة بالإمارة.

واستعرض اللقاء الذي حضره سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس البرامج التدريبية للمدربين ومعلمي التربية البدنية وتنظيم وإستضافة المعسكرات الرياضية لأندية وفريق الشارقة في مختلف أنواع الرياضة بجانب التطرق إلى إمكانية تنظيم برامج وورش عمل لرياضين من الشارقة في رياضات مختلفة مثل كرة السلة وكرة الطائرة وكرة الريشة وغيرها وإقامة البطولات والمباريات الودية التي تجمع فريق رياضية من الشارقة وكازان ومشاركة المجلس في المؤتمرات والمعارض الدولية في كازان.

كما ناقش اللقاء دراسة التعايش والتجارب في النوادي الرياضية ذات المستوى العالمي في كازان مثل روبن “كرة القدم” زينيت “ كرة الطائرة ”uniks” وأك البارات “الهوكي” بجانب مقترح معمل تحديد الموهب وعلم الوراثة الرياضية والطب الرياضي.

وأشار سعادة عيسى هلال إلى أن اللقاء المشترك بين الجانبين جاء عامرا بالمقترحات والأفكار وحرص على تبادل الخبرات بما يسهم أيضا في تعزيز خطط المجلس في فتح قنوات التواصل مع الجهات الرياضية الخارجية ومنها وزارة الرياضة في جمهورية تترستان وعكس الإمكانيات التي تتمتع بها الرياضة في الإمارة والجهود المبذولة في الإرتقاء بها وتوطيد أواصر العلاقات مع الوزارات والإتحادات والمؤسسات والأندية حول العالم و بما يجعل الإمارة واجهة رياضية.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التواصل مع المسؤولين عن الرياضة في تترستان من أجل تفعيل المقترحات والأفكار بما يقود إلى تحقيق الأهداف المنشودة وإستفادة الإمارة من الجوانب الرياضية وتعزيز إستراتيجية مجلس الشارقة الرياضي في أن تكون الرياضة بالإمارة على أعلى مستوى من كل النواحي إداريا وفنيا بما تتيحه مثل هذه اللقاءات مع المسؤولين الرياضيين خارجيا.

وأشاد الوفد الرياضي من تترستان بما تضمه الإمارة من بنى تحتية مميزة وتقدموا بالشكر للمجلس على اللقاء المثمر بين الطرفين وتأكيد رغبة تترستان في فتح مجال التعاون الرياضي مع الشارقة وبما يقود أيضا إلى عمل مشترك بشكل ميمز مع مجلس الشارقة الرياضي.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني


شاهد أيضاً