‘كهرباء ومياه دبي’ تكرَّم 464 موظفاً متميزاً فازوا بجوائز ‘نجوم ديوا’ للتميز الداخلي

‘كهرباء-ومياه-دبي’-تكرَّم-464-موظفاً-متميزاً-فازوا-بجوائز-‘نجوم-ديوا’-للتميز-الداخلي

الجمعة، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٣:٥٣ م


دبي في 16 ديسمبر/ وام / كرّم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي 464 موظفاً متميزاً فازوا بجوائز “نجوم ديوا” 2022، المسمى الجديد لجوائز هيئة كهرباء ومياه دبي الداخلية للتميز، وذلك بحضور النواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس ومسؤولي الهيئة، في إطار استراتيجية الهيئة لتطوير الأداء وترسيخ أسس التميز المستدام.

وشملت قائمة الفئات التي تم تكريمها “التميز الوظيفي” و”التميز الإداري”، و”أفضل موصل كيبلات”، و”القطاع الأفضل تحقيقاً لأسعد بيئة عمل”، و”جائزة التميز البيئي”، و”جائزة الصحة والسلامة”، و”جائزة شارك”، و”برنامج سفيرات هيئة كهرباء ومياه دبي”، و”أفضل ممثلي الاستدامة، والحوكمة، والرشاقة المؤسسية”، و”أفضل قطاع داعم للمسؤولية المجتمعية والمبادرات المجتمعية”.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، أن الهيئة تعمل على تسخير أحدث الابتكارات التقنية لخلق بيئة عمل مرنة تلبي احتياجات وظائف المستقبل، كما توفر بيئة عمل إيجابية لموظفيها تحفزهم على الابتكار والإبداع وتطوير مهاراتهم، والاستفادة من الدروس لإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل وترتيب الأولويات وخاصة فيما يخص سلامة الكوادر البشرية وضمان استمرارية الخدمات المُقدمة.

وأضاف أن الهيئة طورت استراتيجية شاملة لمواجهة التحديات والتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم ونجحت في تحويل التحديات إلى فرص واعدة بفضل التخطيط الاستراتيجي الذي يمثل ركيزة أساسية من ركائز منظومة شاملة من العمل المؤسسي المتكامل، مما أسهم في تصدرها تصنيف “النخبة” في برنامج دبي للتميز الحكومي بنتيجة قياسية غير مسبوقة بلغت 705 درجات وحققت مستوى فاق الـ 800 درجة في تقييم المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، كما سجلت الهيئة أرقاماً قياسية مختلفة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأوضح أن نتائج الهيئة تتفوق على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية في العديد من المؤشرات، ففي عام 2021، بلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في الإمارة 3.3% مقارنة مع 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ونسبة الفاقد في شبكات المياه 5.3% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية، وتعد من أدنى النسب في العالم.

وحققت الهيئة رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت دبي متوسط 1.43 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام، مقارنة مع 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي. وإذ نفخر بالإنجازات التي حققتها الهيئة، فإننا سنواصل العمل على ابتكار تجارب فريدة تعزز من سعادة جميع المعنيين وتسهم في أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

وأكد المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي، أن برنامج “نجوم ديوا” يهدف إلى تعزيز التميز المستدام من خلال تشجيع روح الإبداع والابتكار وتحفيز التنافس الإيجابي بين الموظفين لتبني الأفكار البناءة التي تسهم في تطوير الخدمات والارتقاء بها لتحقيق سعادة جميع المعنيين.

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله


شاهد أيضاً