200 لاعب ولاعبة من 31 دولة يشاركون في بطولة آسيا للقوس والسهم بالشارقة

200-لاعب-ولاعبة-من-31-دولة-يشاركون-في-بطولة-آسيا-للقوس-والسهم-بالشارقة

الجمعة، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢ – ١٢:٢٤ م


الشارقة في 16 ديسمبر / وام / تنطلق يوم الثلاثاء المقبل بطولة كأس آسيا للقوس والسهم (المرحلة الثالثة)، والتي يستضيفها اتحاد الإمارات للقوس والسهم بنادي الثقة للمعاقين، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من بينهم فئة أصحاب الهمم، يمثلون 31 دولة.

وتقام البطولة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال الفترة من 20 إلى 25 ديسمبر الجاري، في فئات الفردي والفرقي في القوس المحدب والقوس المركب.

ويشارك في إدارة منافسات البطولة 30 حكماً على مستوى القارة، و66 إدارياً من كافة المنتخبات المشاركة.

وأعلن اتحاد الإمارات القوس والسهم عن تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الشارقة للتعليم بحضور سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الإدارة وحميد المشرخ، الأمين العام للاتحاد وعادل الحمادي رئيس لجنة المنتخبات والدكتورة نورا المرزوقي عضو مجلس الإدارة رئيسة اللجنة الإعلامية، وعادل رجا المدير الفني للاتحاد.

وأكد الكعبي أن إمارة الشارقة ترسخ مكانتها في استضافة الفعاليات الرياضية والاجتماعية والثقافية، بما تمتلكه من مقومات وعناصر جذب، مدعومة ببنية تحتية حديثة ومرافق رياضية مصممة وفق أعلى المعايير الدولية.

وقال: “ثقتنا كبيرة في أن هذه البطولة تمثل مرحلة مهمة وإيجابية في تعزيز الجهود التي يضطلع بها مجلس إدارة الاتحاد لتطوير اللعبة، واستشراف مستقبلها، وفق أفضل الممارسات لرفد المنتخبات الوطنية بالعناصر القادرة على رفع رايات الدولة في المحافل الخارجية”.

وأوضح حميد المشرخ، أنه تم اختيار 16 لاعباً لتمثيل منتخب الإمارات في 4 فئات، وهو الحد الأقصى من اللاعبين المسموح به، بالإضافة إلى التعاقد مع الخبير الفني المغربي عادل رجا للإشراف على المنتخب في الجوانب الفنية، والمدرب البريطاني مايكل بيرت صاحب الخبرة الميدانية الكبيرة.

رضا عبدالنور/ وليد فاروق


شاهد أيضاً