ضمّ ‘تدوير’ إلى محفظة شركات’القابضة’ لتعزيز الاستدامة

ضمّ-‘تدوير’-إلى-محفظة-شركات’القابضة’-لتعزيز-الاستدامة

الجمعة، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢ – ١١:٠٤ ص


أبوظبي في 16 ديسمبر / وام / أعلنت “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، اليوم، عن إضافة مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” إلى مجموعة شركاتها ضمن محفظة الطاقة والمرافق.

وبموجب مرسوم صادر عن حاكم إمارة أبوظبي، تم نقل الملكية الكاملة لـ”تدوير” إلى “القابضة” (ADQ).

ويعد انضمام “تدوير” إلى محفظة “القابضة” (ADQ) لقطاع الطاقة والمرافق، خطوة أساسية لدعم جهودها في تعزيز مستقبل الاستدامة في دولة الإمارات وبناء مجموعة متكاملة من الشركات الرائدة ضمن قطاعاتها المتنوعة.

ويعزز هذا الإنجاز الاستراتيجي من مكانة “القابضة” (ADQ) لتطبيق مبادئ الاقتصاد الدائري ودفع التميز عبر محفظة شركاتها المتوسعة.

وقال حمد عبدالله الحمادي، المدير التنفيذي لمحفظة الطاقة والمرافق في “القابضة” (ADQ): “يُضيف انضمام “تدوير” إلى مجموعة الشركات المتخصّصة في قطاع الطاقة والمرافق المزيد من القيمة لمحفظة “القابضة” (ADQ)، وذلك نظراً لدوره الحيويّ في تدوير النفايات وإعادة استخدامها ..وتُعدّ إدارة النفايات ركيزة أساسية لنهج الاقتصاد الدائري الذي يدعم توجّهنا نحو مستقبل أكثر استدامةً في دولة الإمارات، وذلك من خلال تركيز استثماراتنا على القطاعات الرئيسية لاقتصادنا المحلي، والتي تعزز إنشاء بيئة مستدامة ..وسوف نعمل على دعم النمو المستقبلي في “تدوير” والجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات لمجتمع إمارة أبوظبي والمنطقة”.

ومن جانبه، قال علي الظاهري، المدير العام بالإنابة في “تدوير”: “بانضمامها إلى محفظة “القابضة” (ADQ)، تعتبر “تدوير” خطوة مهمة في مسار رحلتنا الهادفة إلى تحويل نهج إمارة أبوظبي في إدارة النفايات، حيث يُشكل تطوير قطاع متكامل لإدارة النفايات ركنًا أساسيًا في جهود الإمارة الرامية إلى الحفاظ على صحّة المجتمع وسلامته ..ومن خلال امتلاكها لأكبر محفظة استثمارية ضمن قطاعي الطاقة والمرافق في إمارة أبوظبي، ستسهم “القابضة” (ADQ) في مساعدتنا على تطوير عروضنا، وبناء علاقات جديدة مع شركات محفظتها، بما يدعم مساعينا للحدّ من تحويل النفايات الصّلبة إلى المطامر خلال العقد القادم”.

وستتولى “تدوير” إدارة النّفايات في إمارة أبوظبي، حيث ستواصل العمل على تطوير قطاع متكامل لإدارة النفايات، وتحسين كفاءة خدماتها، للمساهمة في طموحات الدولة لتعزيز الاستدامة.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع الطاقة والمرافق في محفظة شركات “القابضة” (ADQ) يضم أيضًا شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وشركة أبوظبي لخدمات الصّرف الصّحي وشركة مياه وكهرباء الإمارات.

رضا عبدالنور/ رامي سميح


شاهد أيضاً