انطلاقة مميزة للنسخة الثامنة من كأس رئيس الدولة لهوكي الجليد في أبوظبي

انطلاقة-مميزة-للنسخة-الثامنة-من-كأس-رئيس-الدولة-لهوكي-الجليد-في-أبوظبي

الخميس، ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٦:١٤ م


أبوظبي في 15 ديسمبر / وام / انطلقت أمس الأربعاء منافسات النسخة الثامنة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد 2022، وذلك بمشاركة 4 فرق، حيث تقام المنافسات في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية.

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفلا مبسطا للافتتاح استعرض قصة نشأة وتطور ونهضة الإمارات منذ الاعلان عن تأسيس الاتحاد، مستعرضا أهم وأبرز الإنجازات التي تحققت حتى الآن، حتى وصول منتخبنا الوطني لتحقيق الانجاز التاريخي بالتتويج بكأس العالم لهوكي الجليد المستوى الثالث في ابريل الماضي.

كما تضمن حفل الافتتاح أيضا عروض التزلج الاستعراضي ودخول أعلام الفرق المشاركة، والألعاب النارية.

وخلال الحفل قام سعادة هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية وسعادة حمد عبيد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية بمشاركة سعادة عبدالله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد لأصحاب الهمم وجمعة الظاهري قائد فريق ستورمز ومنتخبنا الوطني برمي قرص الهوكي إعلانا لانطلاق البطولة رسميا.

وضمن المباراة الافتتاحية حقق فريق “ستورمز” فوزا مهما على حساب فريق الأكاديمية بنتيجة 5-1، ليضع أول 3 نقاط في رصيده ..وفي المبارة الثانية فاز الفريق التتاري بنتيجة 6-1 على فريق الرئيس البيلاروسي.

وتقام منافسات البطولة بنظام المجموعة الواحدة حيث يلعب المتصدر مع الثاني على اللقب يوم السبت المقبل والثالث مع الرابع لتحديد صاحب المركز الثالث.

من جانبه أعرب سعادة حمد عبيد الشرياني عن سعادته بالانطلاقة المميزة للحدث، مؤكدا أن الفرق المشاركة استعدت جيدا قبل المنافسة على اللقب الغالي، وذلك من خلال معسكرات اعداد خاصة للحدث.

وأكد أن لعبة هوكي الجليد أصبح لها اهتماما خاصا في الإمارات بفضل ما تلقاه من دعم من القيادة الرشيدة، حتى وصلت إلى المكانة التي تستحقها في شهر ابريل الماضي بالتتويج بلقب كأس العالم بالمستوى الثالث.

وأضاف: “نأمل أن تفرز البطولة نخبة من النجوم والموهوبين من جميع الفرق المشاركة لتكون أبوظبي البداية الجديدة لهم، ونسعى دائما لإبراز اللاعبين المميزين من أجل دعمهم لتقديم الأفضل خاصة للمنتخبات الوطنية”.

رضا عبدالنور/ أحمد مصطفى


شاهد أيضاً