مهرجان السلع البحري يقدم أمسيات فنية وأهازيج بحرية من الموروث الشعبي

مهرجان-السلع-البحري-يقدم-أمسيات-فنية-وأهازيج-بحرية-من-الموروث-الشعبي

الخميس، ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٥:٥٩ م


السلع – الظفرة في 15 ديسمبر / وام / يقدم مهرجان السلع البحري بدورته الثانية، أمسيات فنية من الموروث الشعبي للزوار على شاطئ مدينة السلع بمنطقة الظفرة، إذ تستقبل فرقة أبوظبي للفنون الشعبية التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، زوار المهرجان بأعذب الألحان التراثية والأغاني الشعبية والوطنية التي تطرب الحضور بما تشكله من لوحات تحتفي بالتراث الإماراتي الأصيل.

ويوميا خلال فعاليات مهرجان السلع البحري تتنقل فرقة أبوظبي للفنون الشعبية في مواقع متعددة في السوق الشعبي ومجلس النوخذة والمسرح وساحات المهرجان، لتبهر زوار المهرجان الذين جاؤوا من كل حدب وصوب، للاستمتاع ومشاهدة نماذج من التراث الشعبي الإماراتي.

وتستعرض الفرقة أمام زوار المهرجان ألوانا من الفنون التراثية الإماراتية وأهازيج أهل البحر تشكل صورة بانورامية تعرض مفردات الفنون المختلفة وثراء التراث الإماراتي الأصيل، وتعرف الجمهور على جانب من جوانب الثقافة والقيم الفنية الرفيعة التيتعد جزء لا يتجزأ من الحياة الثقافية في دولة الإمارات.

وتنوعت العروض التي تقدمها فرقة أبوظبي للفنون الشعبية بين العيالة والحربية والمديمة والليوا، والتي نالت إعجاب الجمهور من مختلف الجنسيات والأعمار، لما يقدمونه من إيقاعات وألحاناً في حب التراث ترسم صور وعروض مبهرة عن الفنون الإماراتية الشعبية.

رضا عبدالنور/ ريم الهاجري


شاهد أيضاً