حديقة الحيوانات بالعين تطلق مخيمها الشتوي للعلوم

حديقة-الحيوانات-بالعين-تطلق-مخيمها-الشتوي-للعلوم

الخميس، ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢ – ١٢:٠٤ م


العين في 15 ديسمبر/ وام/ أطلقت حديقة الحيوانات بالعين مخيمها الشتوي الـ 38 تحت شعار ” مخيم العلوم ” والذي يستمر لمدة أسبوعين من الاستكشافات والتجارب المعرفية في مختلف مجالات العلوم.

ويستهدف المخيم المشاركين المبتكرين في مجالات البيئة والعلوم والفنون والرياضيات والتكنولوجيا بما ينسجم مع أهداف الحديقة في حماية الحياة البرية وتقديم التعليم التفاعلي الإبداعي.

وينقسم المخيم إلى أسبوعين يمتد الأول من 12-16 ديسمبر والثاني من 19-23 ديسمبر للمشاركين من عمر 6 حتى 14 عاماً من الذكور والإناث الناطقين باللغتين العربية والإنجليزية.

كما يتيح لجميع المشاركين اكتساب معارف متعددة مثل بناء الشخصية ومهارات التواصل الاجتماعي والعمل ضمن فرق متعددة الهوايات والاهتمامات لتنمية مهاراتهم الحياتية وإثرائهم بالمعلومات والمعرفة في قالب تعليمي ترفيهي.

ويتجول المشاركون في كافة مرافق الحديقة ويتعرفون عن قرب على الحيوانات وجولات خلف الكواليس بالإضافة إلى جولة سفاري العين الممتعة والتعرف على المختبر وزيارة الصرح المعماري المستدام الفريد من نوعه مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء.

ويتيح مخيم العلوم في حديقة الحيوانات بالعين للمشاركين تجربة العديد من الأنشطة والتجارب العلمية التفاعلية وزيارات لمعارض الحيوانات المختلفة بالإضافة إلى تعلم طرق الاعتناء بالحيوانات وطريقة تجهيز الطعام لها.

كما يقدم المخيم العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة وتعلم لغة الكشافة وطرق التخييم، والتحديات والمسابقات وأنشطة إعادة التدوير والعديد من الأنشطة التفاعلية والأعمال اليدوية والعروض الترفيهية والتعليمية.

أحمد البوتلي/ نعمه العامري


شاهد أيضاً