جامعة الشارقة تشارك في معرض جوادالاهار الدولي للكتاب

جامعة-الشارقة-تشارك-في-معرض-جوادالاهار-الدولي-للكتاب

الإثنين، ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢ – ٩:٤٣ م


جوادالاهارا – المكسيك في 28 نوفمبر / وام / تشارك جامعة الشارقة في معرض جوادالاهار الدولي للكتاب فى المكسيك بوفد يترأسه الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة بهدف تدعيم وتعزيز علاقات التعاون القوية التي تربط الجامعة بالجامعات والمؤسسات الأكاديمية في المكسيك.

ويشتمل جناح جامعة الشارقة في المعرض على مجموعة من أحدث الإصدارات للعام 2022 من الدوريات العلمية والكتب المتخصصة في مجالات القانون والشريعة والدراسات الإسلامية وغيرها.

ويضم وفد الجامعة المشارك كلا من الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والدكتورة أمينة المرزوقي مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع والدكتور طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي أهمية مشاركة جامعة الشارقة ضمن فعاليات معرض المكسيك الدولي للكتاب والذي يحتفى في دورته هذا العام بإمارة الشارقة كضيف شرف للمعرض .

ولفت إلى أنه سيتم خلال المشاركة عقد العديد من اللقاءات وتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع جامعات وادي الحجارة وغوانخواتو والمكسيك الوطنية المستقلةإضافة إلى عقد لقاءات مع ممثلي حكومة هيدالغوا التي ترتبط بالجامعة بعلاقات قوية.

وزار الدكتور معمر بالطيب والدكتور طارق مرابطين جامعة إنواك ANUHUAC إحدى أكبر الجامعات المتخصصة في المكسيك لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي وشملت الزيارة جولة تفقدية في مختبرات الجامعة والقاعات الذكية بكليات الدراسات العليا ومركز الشرق الأوسط للبحوث الدولية.

يشار إلى أن جامعة الشارقة استقبلت خلال العامين الماضيين زيارات لعدد من الوفود المكسيكية بهدف بحث سبل التعاون المشترك في كثير من المجالات ومنها تعليم اللغة العربية والطب والهندسة والفضاء وعلم الآثار وغيرها.

– بتل –

أحمد البوتلي/ بتول كشواني


شاهد أيضاً