كأس العالم 2022…/ منتخب كوريا الجنوبية يتطلع لتكرار انجاز 2002

كأس-العالم-2022…/-منتخب-كوريا-الجنوبية-يتطلع-لتكرار-انجاز-2002

الأحد، ١٣ نوفمبر ٢٠٢٢ – ٣:٢٥ م


أبوظبي في 13 نوفمبر /وام/ يبحث منتخب كوريا الجنوبية عن إنجاز جديد في مونديال 2022 بعد 20 عاما من بلوغه المربع الذهبي في النسخة 2002 ، والتي كانت النسخة الأولى للبطولة في القارة الآسيوية عندما استضافتها بلاده مشاركة مع اليابان .

ولم يغب منتخب كوريا الجنوبية عن نهائيات كأس العالم منذ نسخة 1986 بالمكسيك؛ حيث يخوض الفريق النهائيات للنسخة العاشرة على التوالي.

وبرغم فشله في اجتياز دور المجموعات في آخر نسختين (2014 بالبرازيل و2018 بروسيا) كان الفوز على المنتخب الألماني في مباراته الأخيرة بمجموعته في نسخة 2018 بمثابة دافع للفريق على تقديم بطولة جيدة في النسخة الجديدة 2022 .

ويضاعف من طموح الفريق في مونديال 2022 المسيرة الناجحة التي قدمها في التصفيات حيث خسر الفريق مباراة واحدة في مسيرته بالتصفيات وحل ثانيا خلف نظيره الإيراني في مجموعته بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة.

وبرغم هذا، يدرك المنتخب الكوري بقيادة مديره الفني البرتغالي باولو بينتو أن المشوار في النهائيات يختلف كثيرا عنه في التصفيات؛ خاصة وأن قرعة البطولة أوقعت الفريق في مجموعة غاية في الصعوبة أمام منتخبات البرتغال وأوروجواي وغانا.

ولهذا، يتعين الحذر على الفريق في التعامل مع هذه المجموعة من أجل العبور للأدوار الإقصائية للمرة الثالثة فقط في تاريخه بعد نسختي 2002 و2010 .

ومنذ توليه المسؤولية في 2018 ، لم يسلم بينتو من الانتقادات بسبب أسلوبه المتحفظ في المباريات، ولكن هذا الأسلوب قاده إلى تحقيق نجاح جيد مع الفريق بلغت نسبة الانتصارات فيه أكثر ن 64 % حيث قاد المرب البرتغالي الفريق في 53 مباراة حقق الفوز في 34 والتعادل في 12 مقابل 7 هزائم فقط على مدار 4 سنوات.

وإلى جانب الارتباطات الرسمية، خاض بينتو مع الفريق عدة مباريات ودية في 2022 استعدادا للمونديال، ولم تكن النتائج على وتيرة واحدة حيث شهدت هزيمة كبيرة 1-5 أمام البرازيل وتعادلين بنتيجة 2-2 مع باراجواي وكوستاريكا، ولكن انتصارات الفريق على منتخبات مصر والكاميرون وآيسلندا تمنحه دفعة قوية قبل خوض المونديال.

وإلى جانب الاعتماد على كتيبة من اللاعبين النشطين في دوري كوريا الجنوبية، يعتمد بينتو على خبرة عدد من العناصر المحترفة بالخارج مثل هيونج مين سون كابتن الفريق ومهاجم توتنهام الإنجليزي وهوان جيو جو نجم أولمبياكوس اليوناني ولي جاي سونج (ماينز الألماني) وكيم مين جاي (نابولي الإيطالي) إضافة لحارس المرمى كيم سيونج جيو المحترف في الشباب السعودي.

ويستهل المنتخب الكوري مسيرته في المونديال بمواجهة مثيرة مع منتخب أوروجواي، ثم يلتقي نظيريه الغاني والبرتغالي على الترتيب في المباراتين التاليتين بالمجموعة الثامنة.

ويحتاج المنتخب الكوري إلى حسم موقفه بشكل كبير في المجموعة قبل الوصول للمباراة الثالثة أمام العملاق البرتغالي.

زكريا محي الدين/ أحمد زهران


شاهد أيضاً