أودي Q8 e-tron تصل باسم جديد وأداء رياضي

أودي-q8-e-tron-تصل-باسم-جديد-وأداء-رياضي

أعلنت أودي عن سيارتها الكهربائية الجديدة Q8 e-tron بتصميم SUV وسبورتباك لتقدم بديلاً عن تسمية e-tron المجردة سابقاً والمربكة لجمهور الشركة.

تقدم السيارة مظهراً محسناً وتطويرات هندسية تصل للبطاريات وآلية الشحن ونظام الدفع أيضاً. وتأتي أودي Q8 e-tron ضمن تشكيلة من سيارات أودي الكهربائية الآخذة بالتوسع. ويقدم اسم Q8 e-tron المعنى المطلوب من تربع السيارة على قمة الهرم حيث تأتي الواجهة الأمامية بتحسينات ملحوظة على الشبك ومداخل التهوية الجانبية، وساهمت التحسينات الخارجية في خفض معامل سحب الهواء من 0.28 إلى 0.27 cd فقط لهيكل الـ SUV ومن 0.26 إلى 0.24 cd لهيكل السبورتباك. وتأتي السيارة كأول أودي تتبنى كتابة اسم الشركة ونوع السيارة على العمود B. في الداخل كانت التطويرات أقل حدة مع المحافظة على الكونسول الوسطي والنظام الترفيهي بدون أزرار. وتشمل خيارات التشطيب الداخلي خشب الجوز ومادة اصطناعية مستدامة.

من حيث الأداء تتميز السيارة الأقوى في العائلة SQ8 e-tron المزودة بثلاثة محركات 500 حصان وعزم 973 نيوتن-متر. وتنافس السيارة نظيرتها الأبرز مرسيدس EQE SUV إلى جانب تشكيلة واسعة من السيارات الكهربائية تشمل تيسلا موديل X. وستطلق أودي سيارتها في أوروبا والصين والولايات المتحدة بأسعار تبدأ مما يعادل 75,000 دولار أمريكي.































 

The post أودي Q8 e-tron تصل باسم جديد وأداء رياضي appeared first on سعودي شفت.

شاهد أيضاً