22 ميدالية متنوعة حصيلة الامارات في منافسات اليوم الثاني لبطولة العالم للجيوجيتسو

حصد أبطال الإمارات 22 ميدالية متنوعة في منافسات اليوم الثاني اليوم لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تقام بصالة آرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمشاركة 978 من نخبة لاعبي ولاعبات العالم في الجوجيتسو من 71 دولة.

وشهد منافسات اليوم الثاني الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي العين والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس نادي الرمس والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان.

كما حضر المنافسات عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو وأعضاء الاتحاد بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وعدد من المسؤولين بالهيئات والاتحادات الرياضية.

وحظيت منافسات اليوم الثاني بحضور جماهيري غفير من محبي وعشاق رياضة الجوجيتسو حرصوا على دعم ومؤازرة اللاعبين حيث شهدت النزالات منافسة قوية بين جميع المشاركين سواء في منافسات الرجال أو السيدات.

وتألق أبطال الإمارات في الجوجيتسو في حصد العديد من الميداليات حيث حققوا 6 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و9 ميداليات برونزية لاسيما في منافسات الاساتذة والتي حلق فيها الأبطال بـ 15 ميدالية متنوعة بينما جاءت بقية الميداليات في الأحزمة الأبيض والبنفسجي والأزرق.

وأحرز مصبح أحمد ذهبية وزن 70 كجم للحزام الأبيض في فئة الاساتذة ونال طالب صالح ذهبية وزن 70 كجم للحزام الأزرق والبنفسجي للاساتذه وجابر الدرعي ذهبية وزن 82 كجم للحزام الأزرق البنفسجي للاساتذة وعيد ريحان ذهبية وزن فوق 100 كجم للحزام الأزرق البنفسجي للأساتذة.

وفي منافسات الحزام الأبيض للرجال حلق اللاعب إبراهيم النقبي بذهبية وزن 94 كجم بينما حصد خالد سليم ذهبية وزن فوق 100 كجم في نفس الحزام أما الميداليات الفضية فجاءت عن طريق محمد الشامسي في وزن 100 كجم للحزام الأبيض ومحمد درويش في وزن فوق 100 كجم للحزام الأبيض ونال أحمد غلوم فضية وزن 64 كجم في الحزام البنفسجي وحسن الرميثي فضية وزن 70 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للاساتذة وعبد العزيز الجاري فضية وزن 94 كجم في نفس الحزام للأساتذة وحمد الظهوري فضية وزن 100 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للاساتذة وعبيد الكتبي فضية وزن 70 كجم في الحزام الأبيض لفئة الاساتذة.

وحصد شهاب أحمد برونزية وزن 64 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للأساتذة ومصطفى فراج برونزية وزن 88 كجم في الحزام الأبيض للأساتذة وعبد الله الشامسي برونزية وزن فوق 100 كجم للحزام الأبيض للاساتذة وأحمد سهيل الكتبي برونزيتين في وزن 76 و الوزن المفتوح للحزام الأزرق والبنفسجي للاساتذة ومحمد المصعبي برونزية وزن 82 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للاساتذة وسعيد الخاصوني برونزية وزن 88 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للأساتذة وخلفان بلهول برونزية وزن 82 كجم في منافسات الحزام الأزرق للرجال.

بينما أحرزت شمسة حسن الميدالية البرونزية في منافسات السيدات في وزن 60 كجم للحزام الأزرق.

وجاءت البرازيل في المقدمة في منافسات اليوم بعدما حصدت 68 ميدالية متنوعة في منافسات الرجال و19 في منافسات السيدات منها 34 ذهبية و 31 فضية و 22 برونزية بينما حصدت روسيا 22 ميدالية منها 10 ذهبية و 7 فضية و 5 برونزية.

وقال عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو ” شهدنا يوم ثاني رائع قدمه لنا الأبطال من 71 دولة في رياضة الجوجيتسو ورأينا تفاعل الجمهور مع النهائيات الحماسية والتي شهدت عروضا رائعة ” ..معربا عن فخره بما حققه أبطالنا في اليوم الثاني أمام جمهور كبير من جميع أنحاء الدولة متطلعا إلى حصد المزيد .

ويسدل الستار الأحد على بطولة أبو ظبي العالمية للجوجيتسو حيث تشهد المنافسات صراع الأقوياء في الأوزان المفتوحة للأحزمة الأسود والبني والأبيض والأزرق والبنفسجي للرجال والسيدات.

من جانب آخر عقد الاتحاد الآسيوي للجو جيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي اجتماعا اليوم على هامش البطولة ناقش خلاله عدداً من الموضوعات في مقدمتها ملف كوريا لاستضافة بطولة آسيا للجوجيتسو حيث أبدى الاتحاد بعض الملاحظات على الملف الكوري ومنح اتحاد كوريا الجنوبية مهلة لمدة اسبوع لإنجاز الملاحضات في الوقت الذي دخلت فيه تايلاند ولبنان و دولة أخرى على خط التنظيم مبدية رغبتها في استضافة الحدث حالة عدم إنجاز كوريا لمتطلبات الاتحاد .. ومن المنتظر أن يحسم الاتحاد الآسيوي أمره في أمر الاستضافة خلال اجتماعه المقبل .

كما طلبت الهند استضافة البطولة الخاصة بمنطقتها القارية وأبدى الاتحاد موافقة مبدئية على المطلب الهندي غير أنه أرجأ الموافقة النهائية لحين تقدم الهند بعرض رسمي وملف شامل ومتكامل في هذا الخصوص.

حضر الاجتماع اليوناني بانايوتوس سورودوبولاس رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو وممثل عن الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس الاتحاد الدولي إضافة إلى رؤساء اتحادات كوريا الجنوبية والهند وإيران والعراق وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي وأمينه العام فهد علي والدكتور جعفر المظفر الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي للجو جيتسو والذي شغل من قبل منصب المنسق العام للاتحاد الدولي للجو جيتسو ومدير العلاقات بالمجلس الأولمبي الآسيوي.

كما ناقش الاجتماع عددا من الملفات المهمة في مقدمتها سير أعمال الاتحاد في الربع الأول ومعايير استضافة البطولات الفنية والتنظيمية وملف تطوير اللعبة والحكام بصفة خاصة وكذلك ملف المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في بوكيت بتايلاند وسير أعمال اللجان بالاتحاد الآسيوي.

وهنأ الحضور الاتحاد الإماراتي بالنجاح الهائل لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو ..مؤكدين أنها جاءت غاية في الروعة وبرهنت على قدرات الاتحاد الإماراتي وعطائه للعبة الذي حلق بها في آفاق النجاح والتطور.

وتمثل النسخة السادسة من عالمية أبوظبي للمحترفين أول بطولة في مرحلة قيادة آسيا على صعيد اللعبة الأمر الذي وضع الاتحاد أمام تحدٍ كبير بتنظيم بطولة استثنائية تمثل عنواناً لقدراته التي دفعت آسيا إلى تسليمه راية القيادة بالتزكية وعن قناعة تامة.

وكان عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الإماراتي للجو جيتسو قد فاز برئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة بالتزكية بعد أن أجمعت اتحادات القارة على اختياره واختيار الإمارات لتكون دولة المقر للاتحاد الجديد من أجل أن تقود اللعبة إلى آفاق رحبة تتطلع فيها للكثير من الطموحات.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى