2000 حادث حريق في العراق كل شهر

2000-حادث-حريق-في-العراق-كل-شهر

الأحد، ٣ أبريل ٢٠٢٢ – ٤:٣٧ م


بغداد في 3 أبريل/ وام/أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم، حصيلة للحرائق المخمدة في البلاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وذكرت المديرية في بيان أن “عدد حوادث الحريق المخمدة من قبل فرق الاطفاء التابعة إلى مديرية الدفاع المدني العراقي في جميع أنحاء العراق عدا اقليم كردستان للربع الأول من العام الجاري، بلغ /6049/ حادثا أي ما يقارب /2000/ حادث حريق لكل شهر.

وأشارت إلى أن “مجموع المواد المنقذة نتيجة حوادث الحريق بلغ أكثر من 40 مليار دينار عراقي”.وأوضحت، أن “أهم سببين بارتفاع نسبة حوادث الحريق في العراق اولهما تذبذب التيار الكهربائي وتداخل الاسلاك الكهربائية في المناطق السكنية والتجارية منها، والسبب الثاني، استشراء مخالفات البناء واضافات البناء باستخدام الواح “السندويج بنل” سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة”.

وبينت، أن “الواح “السندويج بنل” تعد عنيدة الإخماد تتطلب وقتاً طويلاً من فرق الدفاع المدني للتعامل معها وإخمادها، حيث ان صفائح المعدن والمساند الحديدية الرافعة لتلك الالواح تتلوى وتتهاوى عند ملامستها النيران في حوادث الحريق، مما يؤدي الى انهيار المبنى بالكامل بغضون دقائق الأمر الذي يصعّب عمليات الانقاذ والاخماد”.

ولفتت إلى أن “فرق معالجة القنابل والمتساقطات الجوية التابعة إلى مديرية الدفاع المدني، نفذت ما مجملها رفع / 19753/ مقذوفا حربيا من خلال إجراء عمليات المسح الميداني في المناطق والقرى التي شهدت معارك عسكرية في الحروب التي خاضها العراق في الحقب السابقة خصوصاً بالمحافظات الواقعة على الشريط الحدودي الشرقي والجنوبي”.

وام/ بد

وام/بغد /زكريا محيي الدين


شاهد أيضاً