وصول أطول رحلة تجارية في العالم لمطار نيويورك

وصلت طائرة إيرباص إلى نيويورك الجمعة بعد رحلة من سنغافورة استغرقت 18 ساعة، لتكمل أطول رحلة جوية تجارية في العالم,وبهذه الرحلة تعود الحياة إلى خط تم الغاؤه في 2013.

ووصلت الرحلة “اس كيو 22” التي تسيرها شركة طيران_سنغافورة “سنغابور ايرلاينز” عند الساعة 5,29 صباحا (09,29 ت غ)، بحسب موقع مطار “نيوآرك ليبرتي” الدولي، وقد استغرقت 17 ساعة و52 دقيقة. وكان من المقرر أن تستغرق 18 ساعة و25 دقيقة.

وكانت الطائرة تقل 150 راكباً وطاقما من 17 فردا.

وكانت طيران سنغافورة تسيّر هذا الخط قبل تسع سنوات باستخدام طائرة “ايه 340-500” بأربعة محركات كانت تستهلك كمية كبيرة من الوقود، قبل أن تغلق ذلك الخط في 2013 نظرا لارتفاع #أسعار_النفط الذي جعل تسيير هذا الخط غير مربح.

وجرت هذه الرحلة في طائرة ايرباص “ايه350-900 يو ال ار” الجديدة التي تستخدم الوقود بكفاءة عالية. وقبل هذه الرحلة كانت أطول رحلة مباشرة بين مدينتين هي رحلة الخطوط القطرية 921 من اوكلاند إلى الدوحة والتي تستغرق 17 ساعة و40 دقيقة.

وأشارت شركة الطيران إلى أنه تم توزيع فترات عمل طاقم الطائرة المؤلف من 13 شخصا، بحيث يتمكن كل موظف من الحصول على الحدّ الأدنى من الاستراحة القانونية وهي أربع ساعات.

ويكمن التحدي بالنسبة إلى الركاب، بتمرير الوقت.

وبحسب شركة الطيران، تتضمّن الوجبات على متن الطائرة أطباقاً مختارة لتأمين “الرفاهية” في الجوّ.

ومن أجل تحسين التجربة وخفض التوتر الذي يمكن أن ينجم عن قضاء يوم كامل في الجوّ، صممت الطائرة ليكون سقفها مرتفعا ونوافذها أكبر، كما تم تجهيزها بإضاءة خاصة يُفترض أن تحد من آثار اختلاف التوقيت عبر اللعب على الألوان.

وأوضحت خبيرة الصحة في شركة الاستشارات “فروست اند سوليفان” رهينو بهولر لوكالة فرانس برس أن “البحث يظهر أن التركيب والطعام هما عاملان مهمان” يجب أن يؤخذا بالاعتبار.

وأشارت المستشارة في المستشفى الجامعي الوطني في سنغافورة إلى أن “القلق الرئيسي يتعلق بحصول جلطة وريدية عميقة نتيجة الجلوس لوقت طويل وفقدان سوائل الجسم في آن معاً”.

شاهد أيضاً