ميرزا يقتنص برونزية ويرفع حصيلة الإمارات لـ7 ميداليات في ألعاب التضامن

ميرزا-يقتنص-برونزية-ويرفع-حصيلة-الإمارات-لـ7-ميداليات-في-ألعاب-التضامن

قونيه /تركيا/ في 13 أغسطس /وام/ أضاف يوسف ميرزا دراج منتخبنا الوطني ميدالية برونزية جديدة للإمارات ضمن منافسات النسخة الخامسة من دورات ألعاب التضامن الإسلامي، والمقامة حاليا بمدينة قونيه التركية.

توج ميرزا بالميدالية الثانية له في الدورة الحالية بعدما حل اليوم “السبت” ثالثا في سباق الطريق الفردي العام للرجال لمسافة 130 كم مسجلا زمنا بلغ 02:58:08 ساعة.

كان ميرزا قد أحرز قبل أيام الميدالية الذهبية لسباق النقاط بمسابقة المضمار ضمن فعاليات هذه الدورة.. ومع فوزه اليوم بالبرونزية ، ارتفعت حصيلة بعثة الإمارات من الميداليات في هذه الدورة إلى 7 ميداليات ملونة /ذهبيتان وفضية واحدة و4 برونزيات/ .

وجاءت هذه الميداليات بواقع 5 ميداليات لمنتخب الدراجات وبرونزيتين لمنتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم.

و خاض ميرزا السباق اليوم ضمن 6 دراجين من منتخبنا الوطني بالسباق نفسه، والدراجون الآخرون هم أحمد المنصوري، وجابر المنصوري، وخالد المعيوف، وسيف الكعبي، ووليد النقبي.

وشارك منتخبنا الوطني للدراجات للسيدات بـ3 لاعبات في سباق الفردي العام للطريق لمسافة 100 كم، وهن صفية الصايغ وشيخة عيسى، وزهرة حسين.

وحقق جميع الدراجين لفئتي الرجال والسيدات نتائج طيبة في ختام مشاركة الدراجات بالدورة.

وتحتل بعثة الإمارات حاليا المركز الـ14 في جدول ترتيب ميداليات الدورة ، وذلك من بين بعثات 56 دولة تشارك في فعاليات هذه النسخة من دورات التضامن الإسلامي.

و أكد ميرزا قوة السباق والتحدي بعد انتهاء السباق، وقال: “خضنا مسابقتي المضمار والطريق، بنفس الدراجين تقريبا وكنا نرغب في زيادة حصيلة الميداليات، وانتهى السباق بنفس الأزمنة للمراكز الثلاثة الأولى التي تحققت وتم الرجوع إلى تقنية “الفوتوفينيش” أو “السبق الضوئي، نظراً لصعوبة تحديد الميداليات الثلاث”.

و أوضح أن هذا يعكس قوة المسابقة وقوة أداء المشاركين، وقال : “اعتبرها برونزية بمذاق الذهبية.. قدمنا جميعاً ما لدينا، وأود أن أتقدم بالشكر لجميع اللاعبين واللاعبات بعد أن قدموا مستويات مشرفة في جميع السباقات طوال الدورة، والشكر موصول كذلك للجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية وجميع أعضاء الوفد المشارك الذين جعلوا مشاركتنا في الحدث أسهل”.

و في منافسات رفع الأثقال، حقق الرباع أحمد مصطفى نتائج طيبة في مشاركته بمسابقة وزن 81 كجم محققاً 225 كجم في المجموع العام /125 كجم في النتر و100 كجم في الخطف/، كما أنهى الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي منافسات وزن 67 كجم بنتيجة مميزة، وحطم رقمه في الرفعات بزيادة 8 كجم عن رقمه السابق في بطولة آسيا للشباب بأوزبكستان.

وقدم الشيخ خالد القاسمي أداءً مميزاً في المسابقة رغم كونه ثاني أصغر لاعب في قائمة المشاركين الـ13 من جميع الدول.

وقال : “سعيد بتحقيق رقم جديد أفضل مما سجلته قبل 3 أسابيع فقط في البطولة الآسيوية بأوزبكستان، هذه المشاركة محطة ودفعة قوية لي في المنافسات والاستحقاقات القادمة، وأتمنى التوفيق لجميع زملائي وزميلاتي في المسابقات المتبقية بالأوزان الأخرى.

من جانبه أعرب حمد جمعة العجمي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرفع الأثقال، رئيس اللجنة الفنية والمنتخبات عن سعادته بالأداء المميز للقاسمي واستمراره في تحطيم أرقامه من مشاركة لأخرى، مؤكداً ثقته بجميع المشاركين في الدورة سواء أحمد مصطفى ضمن فئة الشباب، أو الرباعتين مي المدني وعلياء البستكي بمنافسات السيدات.

وتختتم الرباعة مي المدني مشاركتها غدا بالدورة من خلال مسابقة وزن 71 كجم.

وعلى صعيد المنافسات الأخرى، يشارك منتخبنا الوطني للسباحة غداً “الأحد” من خلال مهرة الشحي ومها الشحي بسباق 100 متر حرة، وسالم غالب بسباق 200 متر حرة، وميرة الشحي بسباق 50 متر فراشة.

كما يستكمل منتخبنا الوطني للرماية مشاركته غدا بمسابقة الاسكيت والتي يمثلنا فيها الثنائي سيف بن فطيس ومحمد حسين.

و يصل منتخبنا الوطني للكاراتيه إلى قونيه غدا ويضم كلا من مروان المازمي الذي يشارك في منافسات الفرق والفردي كاتا، وخليفة العبار، ويوسف فريدوني، وعبد الغني محمد /فرق كاتا/، وأحمد الحضرمي /وزن 67 كجم/، ومحمد جاسم /وزن 75 كجم/، وسليمان الملا /وزن 84 كجم/، وحوراء العجمي /وزن 50 كجم/، وفاطمة خصيف /وزن 68 كجم/ .

على جانب آخر، التقت المهندسة عزة بنت سليمان ، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية .. الشيخ جابر ثامر الأحمد الصباح عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس وفد الكويت على هامش الدورة.

استعرض الجانبان خلال اللقاء الذي حضرته فاطمة حياة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية مدير وفد بلاده بالدورة .. سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الرياضي والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين.

شاهد أيضاً