منتخب الجوجيتسو يحصد 7 ميداليات ملونة في اليوم الأول لمنافسات الجائزة الكبرى بألمانيا

منتخب-الجوجيتسو-يحصد-7-ميداليات-ملونة-في-اليوم-الأول-لمنافسات-الجائزة-الكبرى-بألمانيا

السبت، ١ أكتوبر ٢٠٢٢ – ١٠:٣٠ م


غيلسنكيرشن- ألمانيا، الأول من أكتوبر/ وام/ حصد أبطال منتخب الإمارات للجوجيتسو 7 ميداليات ملونة في منافسات اليوم الأول من بطولة الجائزة الكبرى للجوجيتسو التي تقام في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية على مدى يومين .

وتضمنت الميداليات السبع 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، حيث نجح في حصد الذهب كل من شمّا الكلباني عن وزن 63 كجم للسيدات، ومايد الشحي عن وزن 56 كجم، وخالد الشحي عن وزن 62 كجم، فيما توّج بالميدالية الفضية كل من عمر السويدي عن وزن 56 كجم، ومحمد علي السويدي عن وزن 69 كجم، فيما حقق ذياب النعيمي برونزية وزن 56كجم، ومروة الحوسني برونزية وزن 70 كجم.

وقال مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورئيس بعثة المنتخب الوطني إن أبطال المنتخب تألقوا بشكل لافت على البساط، ونقلوا الصورة المشرّفة لجوجيتسو الإمارات وتطوره الكبير خلال الأعوام الماضية.

وأضاف المنهالي:” نشعر بسعادة كبيرة لتحقيقنا هذا العدد من الميداليات في اليوم الأول، وقد أثبت كل من شمّا الكلباني وخالد ومايد الشحي أنهم من معدن الأبطال وحلّقوا بالذهب متفوقين على منافسين متمرسين من أصحاب الخبرة معتبرا النتائج ليست بغربية على أبطال وبطلات الجوجيتسو في الإنارات خصوصا بعد النتائج المبهرة في بطولة الألعاب العالمية الأخيرة ( برمنجهام 2022) يوليو الماضي وقبلها بطولة آسيا بالبحرين في مارس 2022″.

وأشار المنهالي إلى أن أحد المكاسب المهمة لبطولة الجائزة الكبرى في ألمانيا يكمن في أنها تمنح 100 نقطة تصنيفية للمتوجين بالذهب، و80 نقطة للفائزين بالميداليات الفضية، و60 نقطة لأصحاب الميداليات البرونزية، وهو الأمر الذي يكسب اللاعبين أفضلية في قرعة نزالات بطولة العالم بأبوظبي التي ستنطلق نهاية أكتوبر الجاري.

من جانبها قالت البطلة شمّا الكلباني أنها سعيدة للغاية بالفوز بالذهبية خصوصا أنها خاضت نزالات صعبة ونجحت في التفوق على عدد من البطلات على البساط.

وأكّدت أن هذه الميدالية ستشكل حافزا كبيرا لها قبل خوض بطولة العالم، التي تستهدف تحقيق الذهبية فيها أيضا بما يدعم احتفاظ المنتخب بلقبه في هذه البطولة للعام الثالث على التوالي.

بدوره قال خالد الشحي الذي حقق ذهبية وزن 62 كجم إن هذا الإنجاز تحقق نتيجة العمل الجماعي وروح الفريق الواحد والجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد والجهاز الفني في التأهيل والتدريب وتوفير المعسكرات لتقديم مستويات تليق بمكانة الوطن.

وأضاف:” نغلق صفحة هذه البطولة وندخل في رحلة الاستعداد إلى الاستحقاق الأهم وهو بطولة العالم في أبوظبي التي نتطلع من خلالها إلى تعزيز رصيد دولة الإمارات من الإنجازات وترسيخ ريادتها العالمية”

وقال مايد الشحي صاحب ذهبية وزن 56 كجم أن نزال اليوم كان له طعم خاص لأنه واجه فيه زميله في المنتخب عمر السويدي وهذا الأمر إن دلّ على شيء إنما يدل على التطور الكبير الذي يشهده جوجيتسو الإمارات حيث أصبح أبطال الإمارات يتسيدون منصات التتويج الدولية.

زكريا محي الدين


شاهد أيضاً