منتخب الإمارات يرفع درجة جاهزيته لمواجهة نظيره العراقي في الرياض

منتخب-الإمارات-يرفع-درجة-جاهزيته-لمواجهة-نظيره-العراقي-في-الرياض

السبت، ١٩ مارس ٢٠٢٢ – ٦:١٣ م


دبي في 19 مارس / وام / رفع منتخبنا الوطني لكرة القدم من درجة استعداداته، خلال معسكره المغلق المقام في دبي، لمواجهة نظيره العراقي، المقرر لها يوم 24 مارس الجاري، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022، لحساب المجموعة الأولى.

وكان الاتحادان الآسيوي والدولي قد قررا نقل مباراة منتخبنا أمام العراق، يوم الخميس المقبل، لتقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، بدلا من استاد المدينة الدولي في بغداد، فيما ستغادر بعثة المنتخب إلى العاصمة السعودية الثلاثاء المقبل.

وشهدت تدريبات المنتخب، مساء أمس، على الملعب الفرعي لنادي النصر، حضورا لافتا من جانب عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، يتقدمهم عبد الله ناصر الجنيبي، النائب الأول لرئيس المجلس ورئيس رابطة المحترفين الإماراتية، إلى جانب حميد أحمد الطاير رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية، وأحمد يوسف بن درويش وهشام محمد الزرعوني، كما حضر أعضاء لجنة المنتخبات.

وتتواصل تدريبات المنتخب بمشاركة جميع لاعبيه وسط اهتمام كبير من أفراد الجهازين الفني والإداري بكافة التفاصيل، حيث تقام التدريبات صباحا في صالة الألعاب الرياضية “الجيم”، كما يحرص جهاز الفني على عقد اجتماع يومي باللاعبين، لشرح كل ما يتعلق بالجوانب الفنية والخططية والتكتيكية، فيما تكون الفترة المسائية للتدريبات التكتيكية والبدنية، والتي يحرص خلالها الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب المنتخب الوطني على تنفيذ الجمل التكتيكية.

ويؤدي لاعبو المنتخب التدريبات وسط معنويات عالية، ووفق التزام كبير بالتعليمات، حيث تتم التحضيرات بصورة إيجابية، وبمشاركة جميع اللاعبين بالقائمة، بعدما أشعل الجهاز الفني روح التنافس بين اللاعبين، لحجز مكان في التشكيلة الأساسية، وهو ما يصب في صالح المنتخب الوطني.

وعبر حبيب الفردان، لاعب وسط منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، وفريق نادي اتحاد كلباء، عن سعادته بعودته للانضمام مجدداً لصفوف المنتخب، بعد فترة من الغياب، ضمن التحضيرات الحالية، استعداداً لمباراتي العراق وكوريا الجنوبية على التوالي، في الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وقال اللاعب العائد لقائمة المنتخب لأول مرة منذ نوفمبر 2020: سعادتي كبيرة بالعودة مجدداً للقائمة، خاصة في هذه الفترة المهمة من مشوار المنتخب، الساعي نحو تحقيق طموحاته بالتأهل إلى مونديال 2022، لافتاً إلى أن المسؤولية باتت مضاعفة لديه، أسوة بكل اللاعبين الذين يستشعرون أهمية المرحلة الحالية.

ولفت الفردان إلى الأجواء الإيجابية خلال تدريبات المنتخب، وقال: نعمل جميعاً كلاعبين وجهاز فني وإداري على قلب رجل واحد، وتركيزنا الأساسي ينصب على المواجهة المقبلة أمام العراق، والتي نتطلع من خلالها إلى مواصلة النتائج الإيجابية، قبل التفكير في مواجهة الجولة الأخيرة ضمن الدور الحالي أمام كوريا الجنوبية.

من جانبه، أكد بندر الأحبابي، لاعب منتخب الإمارات أهمية التركيز في المرحلة الحالية من التحضيرات، وقال: طموحنا حالياً هو حسم المنافسة على المركز الثالث دون الالتفات لهدايا المنتخبات المنافسة، ومهمتنا ليست سهلة قطعاً، ونطمح إلى ظهور إيجابي، بداية بمباراتنا المقبلة أمام العراق.

وشدد الأحبابي على “روح المسؤولية” التي تمثل شعاراً للاعبين خلال التحضيرات الحالية، وقال : ندرك أهمية المرحلة الحالية، ونعمل بجد وتركيز كبيرين، وفق تعليمات الجهاز الفني لضمان الجاهزية الكاملة لمباراة العراق، ونسعى إلى العودة بالنقاط الكاملة قبل مواجهة الجولة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية، والتي ننتظر فيها تواصل دعم ومساندة الجماهير.

وام/وليد فاروق/مصطفى بدر الدين


شاهد أيضاً