مدرب اليابان : نسعى لاستغلال خبرتنا ودروس الماضي في مواجهة عقبة كرواتيا

مدرب-اليابان-:-نسعى-لاستغلال-خبرتنا-ودروس-الماضي-في-مواجهة-عقبة-كرواتيا

الأحد، ٤ ديسمبر ٢٠٢٢ – ١٠:١١ م


الدوحة في 4 ديسمبر / وام / أعرب هاجيمي مورياسو المدير الفني للمنتخب الياباني لكرة القدم عن اعتقاده بأن الخبرة التي اكتسبها فريقه من المشاركات المتعدة في بطولات كأس العالم على مدار النسخ الماضية والدروس المستفادة من بعض هذه المشاركات ستكون في غاية الأهمية لاجتياز عقبة المنتخب الكرواتي.

ويلتقي المنتخبان الياباني والكرواتي غدا الاثنين في الدور الثاني (دور الـ16) لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بعدما حقق المنتخب الياباني مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله إلى هذا الدور عبر مجموعة صعبة للغاية في الدور الأول للبطولة، فاز فيها الفريق على كل من المنتخبين الألماني والإسباني.

ويتطلع المنتخب الياباني إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية التي نالها في الدور الأول وحماس لاعبيه لاجتياز عقبة المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني في مونديال 2018 بروسيا، وبلوغ دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

واستدعى مورياسو في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم ذكريات مباراته أمام المنتخب البلجيكي بدور الـ16 لمونديال 2018، مشيرا إلى أن الفريق قدم خلالها كل ما بوسعه وكان يستحق العبور لربع النهائي لكنه خسر المباراة في النهاية.

وأشار إلى أن الفريق سيستفيد بالتأكيد من هذه المباراة ومن دروس أخرى تعلمها من مشاركاته الأخرى في المونديال التي منحت الفريق خبرات متراكمة.

وأكد مورياسو أن أهم شيء في مباراة الغد أيضا أن يواصل فريقه اللعب بالشكل الجماعي وبنفس الروح التي أظهرها في الدور الأول.

مصطفى بدر الدين/ أحمد زهران


شاهد أيضاً