غرفة تجارة دبي تطلق مجموعة عمل الطباعة والنشر

غرفة-تجارة-دبي-تطلق-مجموعة-عمل-الطباعة-والنشر

الثلاثاء، ١٠ يناير ٢٠٢٣ – ٣:٥٢ م


دبي في 10 يناير/وام/ أعلنت غرفة تجارة دبي، عن تأسيس مجموعة عمل الطباعة والنشر بهدف تعزيز القدرة التنافسية لهذا القطاع، ودعم أعضاء المجموعة في مواكبة متطلبات المشهد الإعلامي سريع التطور، وتعزيز مكانة دبي كوجهة إعلامية رائدة.

و قالت مها القرقاوي، المدير التنفيذي لدعم مصالح قطاع الأعمال في غرف دبي: مع توجه العالم نحو تبني مفهوم الاقتصاد الرقمي، ولا سيما بعد تفشي جائحة “كوفيد 19″، بات الناس اليوم أكثر ميلاً لاستهلاك المعلومات عبر القنوات الرقمية ، ومع أن الطلب على الطباعة لا يزال قوياً إلى حد كبير، إلا أنه من المهم لشركات الطباعة والنشر أن تتعاون في مواجهة تحديات القطاع ، وستلعب مجموعة العمل الجديدة هذه دوراً حيوياً في دعم نمو القطاع، والمساهمة بتعزيز النشاط التجاري والاستثماري في الإمارة.

ومن المتوقع أن تصل قيمة قطاع النشر في دولة الإمارات إلى 650 مليون دولار بحلول عام 2030 وفق تقديرات مدينة الشارقة للنشر “إس بي سي”.

و من جانبه قال العضو المؤسس لمجموعة العمل الجديدة لاكشمانان جاناباثي، مدير عام شركة الغرير للطباعة والنشر: تحظى مثل هذه المبادرات بأهمية كبيرة كونها تساعدنا على تعزيز معارفنا، وتوفر لنا رؤى قيمة لمواكبة متطلبات مشهد الأعمال المتغير.

ويندرج إطلاق مجموعة عمل الطباعة والنشر ضمن إطار خطط الغرفة لزيادة عدد مجموعات الأعمال التي تمثل مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية في دبي.

عماد العلي/ سالمة الشامسي


شاهد أيضاً