عالم يدعو إلى استخدام البكتيريا في البناء بدلًا من مواد البناء التقليدية

حياة المنزل

إن أردنا بناء مستقبل مستديم، ربما علينا إعادة التفكير بمواد البناء المستخدمة حاليًا، ومن الأفكار المطروحة مؤخرًا، استخدام مواد حية، مثل الفطور، بالإضافة إلى الاستعانة بمصانع الأحياء الدقيقة لإنتاج الإسفلت. واقترح ويل سروبار الباحث من جامعة كولورادو في مقاله أن استخدام البنى الحية ذاتية النمو والإصلاح قد تكون الخيار الأفضل لجعل قطاع البناء صديقًا للبيئة.

الأيام الباكرة

كتب سروبار الذي نشر أوراقًا بحثيةً عديدةً عن المواد الحية خلال الأشهر الخمسة الماضية «يتجه فن العمارة المعتمد على المواد الحية من الخيال العلمي إلى المختبر بوجود فرق بحثية متكاملة تحول الخلايا الحية إلى مستودعات للأحياء الدقيقة. لن يوفر تطوير مواد حية تكاليف الإصلاحات والتركيب فحسب، بل سيتخلص أيضًا من التبعيات البيئية التي تخلفها مواد البناء التقليدية.»

تنقية الربيع

لا ريب أن الاعتماد على المواد الحية يتطلب تحولًا جذريًا هائلًا حتى إن استطاع العلماء جعل هذه المواد عمليةً ومنخفضة التكلفة. وكتب سروبار «إن وجدت مساحة خالية للبناء، فكيف سيبني البشر الأشياء؟ بوصولنا إلى المعرفة الحالية أنا متأكد أننا لن نحرق الحجر الجيري لصنع الأسمنت أو ننقب عن الصخور الخام لصنع الفولاذ أو نذيب الرمل لصنع الزجاج.»

وإن سنحت لنا الفرصة لإعادة الكرة والاعتماد على معرفتنا العلمية التي أتقناها فسنصنع فرصةً حقيقيةً لبناء عالم أكثر استدامةً. ويكمن التحدي الحالي في معرفة كيفية تغيير العالم الذي نعيش فيه.

The post عالم يدعو إلى استخدام البكتيريا في البناء بدلًا من مواد البناء التقليدية appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

شاهد أيضاً