جونسون يدعو محمد بن زايد للمشاركة في القمة العالمية للقاحات

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن امتنانه للدعم والتعاون من جانب الإمارات في مكافحة فيروس كورونا، ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى المشاركة في القمة العالمية للقاحات التي تستضيفها بريطانيا في 4 يونيو /‏ حزيران عبر الاتصال المرئي.
من جانبه، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استمرار تعزيز الشراكة بين فرنسا والإمارات، لهزيمة
فيروس كورونا. وقال على تويتر: «تواصل فرنسا والإمارات تعزيز شراكتهما الاستراتيجية وبالاتفاق مع محمد بن زايد سنعزز تعاوننا لهزيمة الفيروس، وبناء عالم ما بعد الوباء».
جاء ذلك بعد اتصال هاتفي أجراه الرئيس الفرنسي، أمس الثلاثاء، مع صاحب السموّ ولي عهد أبوظبي، بحثا خلاله جهود مكافحة الفيروس وإمكانية التعاون لمواجهة هذا التحدي العالمي المشترك.
من جانبه، توجه إيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا الصديقة بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لبلاده.
وكانت دولة الإمارات أرسلت في 15 مايو الحالي طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى ألبانيا، لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد يستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية.
وقال راما في تسجيل فيديو.. إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» سبق وأرسل قبل 20 عاماً مساعدات سخية للاجئين الذي يعبرون الحدود بين ألبانيا وكوسوفو، هرباً من حرب التطهير العرقي التي كانوا يتعرضون إليها آنذاك.
إلى ذلك، أشاد مسؤول ألباني، بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة لجمهورية ألبانيا، بإرسال طائرة مساعدات تحمل سبعة أطنان من الإمدادات الطبية للمساعدة في مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد-19.
وقال تولانت بالا، رئيس مجموعة الأغلبية في البرلمان الألباني: «نحن ممتنون لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجهوده المخلصة ومبادراته الإنسانية الكريمة، بإرسال طائرة من الإمدادات الطبية الضرورية، والتي ستساعد العاملين في القطاع الطبي والصحي بجمهورية ألبانيا أثناء عملهم لمحاربة كورونا».

المصدر

شاهد أيضاً