بالفيديو: سيارة تسلا يظن أنها تعمل على نظام أوتوبايلوت تصطدم بشاحنة مقلوبة

اصطدام

أظهر مقطع فيديو نشرته محطة تلفاز تايوانية سيارة تسلا موديل 3 تصطدم بسقف مقطورة شاحنة مقلوبة، وفقًا لموقع جالوبنيك.

ويظهر مقطع الفيديو السيارة تتباطأ قبل لحظة من الاصطدام بالشاحنة الكبيرة المتوقفة التي تحجب ممرين من ثلاثة ممرات في الطريق. ويرى محررو موقع إلكترك أن السيارة طبقت نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ما أدى إلى تصاعد الدخان قبل الحادث مباشرة.

ولم يُصب أحد بأذى وفقًا لوسائل الإعلام المحلية التايوانية، ما يعني أن ميزة أوتوبايلوت كانت نشطة قبل التصادم.

لوم القيادة الذاتية

ماذا حدث؟ هل كان السائق مشتت الذهن؟ هل علينا إلقاء اللوم على ميزة تسلا أوتوبايلوت (الربان الآلي)؟ كان سبب الحادث على الأرجح مزيجًا من تلك الأسباب.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصطدم فيها سيارة تسلا في وضع أوتوبايلوت بأشياء أخرى بسرعة عالية. وتوفي أحد مهندسي شركة آبل في مارس/آذار 2018 عندما أجبرت ميزة أوتوبايلوت سيارته على الالتفاف والاصطدام بحاجز طريق سريع. والتقطت كاميرات الشرطة صورًا لسائقين نائمين كانوا يعتمدون على القيادة الذاتية لسيارات تسلا.

وكانت تصاريح تسلا غامضة ومضللة أحيانًا في تسويقها لميزة أوتوبايلوت. ويشير اسم الميزة، أي الربان الآلي، إلى أن السيارة قادرة على القيادة الذاتية. وهذه الميزة مخصصة في الواقع لتبديل الممرات والبقاء فيها، والدخول إلى الطرق السريعة والخروج منها، ومساعدة السيارة على الخروج من المرآب لوحدها، وفقًا لموقع تسلا على الإنترنت.

المصدر

شاهد أيضاً