الفرنسي ‘ليو بيرجير’ يتوج بلقب الرجال في ختام منافسات بطولة العالم للترايثلون ‘أبوظبي 2022’

الفرنسي-‘ليو-بيرجير’-يتوج-بلقب-الرجال-في-ختام-منافسات-بطولة-العالم-للترايثلون-‘أبوظبي-2022’

السبت، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٢ – ٧:٤٨ م


أبوظبي في 26 نوفمبر/ وام/ أُسدل اليوم الستار على منافسات نهائيات بطولة العالم للترايثلون “أبوظبي 2022” برعاية ضمان، التي استضافتها أبوظبي للمرة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و استمرت 4 أيام في جزيرة ياس، بمشاركة أبرز رياضي الترايثلون حول العالم.

ونجح الفرنسي ليو بيرجير من اقتناص لقب (نخبة الرجال) بحصوله على المركز الأول، محققاً زمناً قياسياً قدره 01:44:14 ساعة، ليصبح المصنف الأول على مستوى العالم فور إعلان فوزه بلقب البطولة، يليه في المركز الثاني الأمريكي مورجان بيرسون محققاً زمناً قدره 01:44:25 ساعة، متقدماً بـ0.09 ثوانٍ على البلجيكي جيل جينس، في حين جاء المصنف الأول على مستوى العالم سابقاً النيوزيلندي هايدن وايلد في المركز السادس، محققاً زمناً قدره 01:45:13 ساعة.

وافتتحت منافسات اليوم الختامي، بسباق الترايثلون البارا لمبي التتابعي المختلط والمفتوح بمشاركة 9 فرق، وتضمن السباق، السباحة لمسافة 150متر، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 4.5 كيلومتراً، والجري لمسافة 1.2 كيلومتراً.

واختتمت المنافسات بفوز فريق استراليا 2 محققاً زمناً قدره 01:03:47 ساعة، متقدماً بـ 2:59 دقيقة على الفريق الأمريكي 1، في حين جاء الفريق الأمريكي 2 في المركز الثالث متخلفاً بـ 3:12 دقيقة.

و قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: لقد تكللت جهودنا المبذولة في تنظيم نهائيات بطولة العالم للترايثلون في أبوظبي بنجاح مذهل أبهر جميع الفرق المشاركة والجماهير الحاضرة في البطولة، واستمتعنا بالمنافسات القوية لأبرز الرياضيين العالميين في جزيرة ياس، الوجهة الرياضية الرائدة التي شكّلت ركيزة أساسية في نجاح استضافة الحدث.

و من جانبها قالت ماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون وعضو اللجنة الأولمبية الدولية إن نهائيات بطولة العالم للترايثلون اختتمت بنجاحات عديدة، تتويجاً لآداء استثنائي ومنافسات قوية لأبرز رياضيي الترايثلون العالميين الذين أظهروا مثالاً مشرفاً للياقة البدنية العالية والاصرار والمثابرة لتحقيق النجاح بحضور جماهيري رائع، وشهدت المنافسات مشاركة الرياضيين من مختلف الفئات، الأمر الذي يعكس تكامل وشمول رياضة الترايثلون التي تتناسب مع قدرات مختلف أفراد المجتمع، سعداء للغاية بالمكانة التي تكتسبها الرياضة وزيادة عدد المشاركين عاماً بعد عام.

وضمت النهائيات مشاركة أكثر من 80 اتحاداً دولياً في الحدث المرموق ومنافسات قوية على مدار 3 أيام مليئة بالأجواء الحماسية..و أشاد مسؤولي الاتحادات العربية والعالمية الذين برزت مشاركاتهم في هذا الحدث المرموق بالدور التنظيمي الهائل الذي قام به المسؤولون في أبوظبي.

عماد العلي/ أحمد مصطفى


شاهد أيضاً