‘الفجيرة للبيئة’ تسلط الضوء على دور الشباب في حماية البيئة خلال المؤتمر الدولي للشباب

‘الفجيرة-للبيئة’-تسلط-الضوء-على-دور-الشباب-في-حماية-البيئة-خلال-المؤتمر-الدولي-للشباب

الثلاثاء، ٤ أكتوبر ٢٠٢٢ – ١٠:٥٦ ص


الفجيرة في 4 أكتوبر / وام / شاركت هيئة الفجيرة للبيئة في المؤتمر الدولي للشباب السادس، والذي نظمته منظمة الأمم المتحدة بالتعاون مع منظمة النمو الأخضر في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشاركت الهيئة – افتراضيا – بورقة عمل تهدف لإبراز الدور الرئيسي الذي تلعبه في مواجهة التغير المناخي، إضافة إلى تسليط الضوء على دور الشباب في مجال حماية البيئة وتنميتها.

وقدمت سعادة أصيلة عبد الله المعلا مدير هيئة الفجيرة للبيئة – خلال مشاركتها في جلسة بعنوان “ حلول التغير المناخي في البيئة الحضارية ” – تعريفيا عن إمارة الفجيرة وبيئتها وطبيعتها الخلابة وموقعها الاستراتيجي على خليج عمان والمحيط الهندي والذي يعزز من مكانتها الاقتصادية محلياً و عالمياً.

وتحدثت خلال كلمتها عن دور هيئة الفجيرة للبيئة في دعم قضايا تغير المناخ والتصدي للعوامل المؤثرة باتخاذ اجراءات استباقية في مختلف المجالات ومنها إدارة النفايات الطبية والصناعية والخطرة، التنمية المستدامة، دراسات مشاريع الأثر البيئي، جودة الهواء، جودة مياه البحر، وغيرها العديد من المجالات.

وقالت سعادتها إن دور الهيئة يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بضرورة الاهتمام بالمجال البيئي، ومتابعة ودعم متواصل من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة.

واستعرض المؤتمر مشاركة مؤسسات دولية عديدة لعرض أهم تجاربهم وتبادل الخبرات و المنفعة والاطلاع على أفضل الممارسات عالمياً للاستفادة منها وبحث آلية تطبيقها.

دينا عمر


شاهد أيضاً