‘الإمارات للدراجات الهوائية’ على أعتاب تحقيق إنجاز كبير في جولة إيطاليا 

‘الإمارات-للدراجات-الهوائية’-على-أعتاب-تحقيق-إنجاز-كبير-في-جولة-إيطاليا 

الأربعاء، ١٨ مايو ٢٠٢٢ – ٢:١٥ م


روما في 18 مايو/ وام/ مع وصول تشكيلة فريق الإمارات للدراجات الهوائية إلى المرحلة العاشرة من جولة إيطاليا، تسود مشاعر الثقة والحماس في معسكر الفريق بفضل الأداء القوي الذي قدمه عدد من الدراجين، إذ يحتل الفريق المركز الثاني في التصنيف العام، فضلاً عن اعتلاء دراجيه لمنصة التتويج 3 مرات حتى الآن في المراحل التسع الأولى.

وينصب التركيز الآن على جواو ألميدا الذي تمكَّن من تعزيز فرصه بالفوز واعتلاء منصة التتويج النهائية في مرحلة فيرونا في 29 مايو الجاري. فبعد انطلاقة الفريق القوية، وبفضل أدائه في السباق الجبلي في المرحلة التاسعة التي فاز فيها بالمركز الخامس، يحتل ألميدا الآن المركز الثاني في التصنيف العام متأخراً بفارق 12 ثانية عن منافسه خوان بيدرو لوبيز /تريك-سيغافريدو/ الذي يتصدر التصنيف.

ويتطلع ألميدا إلى تقديم عرض قوي يمكِّنه من انتزاع القميص الوردي من منافسه خوان في المراحل الجبلية المقبلة التي تناسب قدرات نجم فريق الإمارات، وهو يركز على المراحل من 14 إلى 17 التي تقام في نهاية هذا الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن تعزز فرصه للفوز بقميص التصنيف العام الوردي.

وكان ألميدا قد حصل على جائزة الأداء القتالي بفضل أدائه القوي في المرحلة التاسعة من الجولة، إذ حصل على 75% من الأصوات. ومن شأن هذا المستوى من العزيمة أن يساعده في المراحل المتبقية من الجولة، ولاسيما وأنه يركز جهوده كلها على تحقيق الفوز واعتلاء منصة التتويج النهائية.

وتعليقاً على نتائجه الجيدة، قال جواو ألميدا: ” نخوض مغامرة مذهلة في جولة إيطاليا حتى الآن، سواء على المستوى الفردي لكل منا أو على مستوى الفريق بأكمله، حيث تمكَّنا من تحقيق نتائج متقدمة، ونسعى إلى تحقيق نتائج أفضل واعتلاء منصة التتويج مرات عديدة في المراحل المقبلة. لقد ساعدتنا اللحظات الصعبة في الجولة على فهم أنفسنا وقدراتنا، وقد مدَّتني هذه اللحظات بالثقة بقدرة الفريق على تحقيق الفوز في النصف الثاني من الجولة”.

وكان كلٌّ من فيرناندو غافيريا وديفيد فورمولو من فريق الإمارات للدراجات الهوائية قد اعتليا منصة التتويج أيضا في مراحل جولة إيطاليا حتى الآن، إذ فاز غافيريا بالمركزين الثاني والثالث في المرحلتين الثالثة والخامسة على التوالي، بينما قدم فورمولو أداء قويا في المرحلة السابعة من الجولة. وكان غافيريا قد أوشك على الفوز في المرحلة الخامسة، قبل أن يتجاوزه منافسه أرنو ديمار بعد أداء تكتيكي قوي.

وام/أمين الدوبلي/عماد العلي


شاهد أيضاً