استكشف جمال البوسنة والهرسك في جناحها بمنطقة الفرص في “إكسبو 2020 دبي”

شبكة اخبار الامارات ENN – تعتبر البوسنة والهرسك واحدة من 192 دولة مشاركة في “إكسبو 2020 دبي”، ويقع جناحها في منطقة الفرص، ما يوفر للزائر إطلالة فريدة على السمات الرائعة التي يتمتع بها هذا البلد بطبيعته الاستثنائية، كما يمتاز بخريطته التي تشبه القلب، وثقافته الغنية وتراثه الصناعي الطويل. ويقدم الجناح لزوار المعرض تجربة مميزة ستظل خالدة في الأذهان.

وقال دينيس زفيزديتش، رئيس الوفد، المتحدث باسم مجلس النواب في برلمان البوسنة والهرسك: “نعرب عن فخرنا بالمشاركة في “إكسبو 2020 دبي”، حيث نرى فيه فرصة لتسليط الضوء على روح البوسنة والهرسك، وما يميزها من كرم الضيافة والطبيعة والموقع الاستراتيجي والمجتمعات الملهمة والابتكار، والأهم من ذلك كله تنوعها. إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل بوتقة ثقافية ترحب بالجميع على أرضها من منطلق قيم التسامح والاندماج، لتقدم نموذجاً يحتذى به. ويتضح ذلك من خلال الترحيب الذي حظينا به في هذا الحدث العالمي، والتفاعل السلس مع ثقافتنا من قبل المواطنين والمقيمين والزوار. إننا نعرب عن سعادتنا للمشاركة في هذا الحدث، ونتطلع إلى تعريف الزوار حول العالم بجمال بلدنا، وإبراز الفرص المتاحة أمام المستثمرين في مشهد الأعمال المزدهر، والعمالة الماهرة والصناعات المتطورة”.

وعند زيارة الجناح بحثاً عن الفرص، سيكون باستقبال الضيوف شركات تقدم مشاريعها في البوسنة والهرسك، لاسيما وأنها تشتهر بالعديد من القطاعات والصناعات الرئيسية، بما في ذلك الزراعة وتعبئة المواد الغذائية والغابات والأخشاب وصناعة المعادن وقطع غيار السيارات والتصنيع، يضاف إليها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة وصناعة الأدوية.

وقال إدين فورتو، رئيس وزراء كانتون سراييفو في البوسنة والهرسك: “تتمتع البلاد بثروة طبيعية هائلة إلى جانب مواردها التقنية التي تسهم مجتمعة في تعزيز تنافسيتها وازدهارها. وتشتهر أيضاً بموقعها الممتاز وطيف واسع من الموارد الطبيعية والأراضي الخصبة، وانتشار الأنهار والغابات والجبال. وعلى الصعيد العالمي، تتفوق البوسنة والهرسك في إنتاج العديد من السلع، بما في ذلك المواد العضوية وغير العضوية والمستحضرات الصيدلانية والمعدات الطبية والمنسوجات والمعادن والمنتجات المنزلية المختلفة وغير ذلك، ما يعني وجود كم هائل من الفرص المتاحة للمستثمرين”.

وسيستمع زوار الجناح بالنكهات الأصيلة للقهوة والطعام البوسني لاكتشاف روح الدولة، وستكون الزيارة مصدر إلهام لهم لاستكشاف مختلف المواقع الجذابة المنتشرة عبر كافة أرجاء البلاد في أجواء بوسنية أصيلة. وهناك مجموعة من الخيارات الغنية التي تتراوح من الشواطئ على البحر الأدرياتيكي الساحر ومنتجعات التزلج على الجبال الجليدية بمواصفات أولمبية حول سراييفو، وفرص التجديف بقوارب الكاياك أو التجديف في الأنهار التي تتدفق نحو أوروبا، ما يضع الزوار أمام مجموعة لا تحصى من الخيارات عند التخطيط لرحلاتهم إلى هذا البلد.

إن البوسنة والهرسك من خلال عروضها المتنوعة ستستحوذ حتماً على قلوب زوارها عندما يحطّون الرحال فيها لأول مرة، خاصة عندما يستقبلون هناك بالترحاب من الشعب المضياف، وهو ما ستكتشفه بنفسك عند زيارتك لجناحها في منطقة الفرص في “إكسبو 2020 دبي”، لتجول هناك بأحلامك وتطلعاتك نحو الغد.

شاهد أيضاً