اختتام بطولة العرب الفردية للشطرنج

اختتام-بطولة-العرب-الفردية-للشطرنج

السبت، ٤ ديسمبر ٢٠٢١ – ١١:٤٨ ص


دبي في 4 ديسمبر/وام/ اختتمت بطولة العرب الفردية للشطرنج للرجال والسيدات التي نظمها اتحاد الامارات للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد العربي للشطرنج أعمالها أمس بمشاركة 66 لاعبا ولاعبة بمعدل 34 لاعبا و32 لاعبة يمثلون 19 دولة عربية تنافسوا على مدار عشرة أيام على لقب البطولة .

وقام سعادة الشيخ سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي للشطرنج وسعادة أركادي ديفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج وسعادة الدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الامارات للشطرنج وعبد المجيد الهرمودي الأمين العام لاتحاد الامارات للشطرنج بتتويج الفائزين من أبطال الوطن العربي بحضورعدد من رؤساء الاتحادات العربية للشطرنج وحشد غفير من روّاد ومتابعي الشطرنج في الدولة .

حضر التتويج دانة أوزولا نائبة رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج والشيخ نهيان بن سعيد بن طحنون آل نهيان وبشار قوتلي نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج وعدد من أصحاب السعادة رؤساء قناصل الدول العربية في دبي .

وقال الشيخ سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي للشطرنج ان النسخة الحالية للبطولة العربية سجلت رقمًا قياسيا في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة حيث وصل عدد الدول العربية المشاركة الى 19 دولة من أصل 20 دولة عضو بالاتحاد العربي .

وأشاد بمستوى المنافسات إلى أقيمت في جميع البطولات التي نظمت مشيرا إلى أن المنتخبات المشاركة حققت مكاسب فنية عديدة زادت من خبرات اللاعبين المشاركين كما أثنى الشيخ سعود على المستوى التنظيمي المميز الذي شهدته البطولة العربية وقدم الشكر لاتحاد الامارات للشطرنج ممثلا برئاسة الدكتور سرحان حسن المعيني على النجاح الكبير فى التنظيم الذى لايقل عن تنظيم بطولات العالم بجانب كرم الضيافة الذي تلقته الوفود العربية المشاركة في البطولة .

وأكد عبد المجيد الهرمودي الأمين العام لاتحاد الامارات للشطرنج بأن فعاليات البطولة العربية سارت كما تم التخطيط لها وذلك بفضل تكامل الجهود وتعاون المنتخبات العربية الشقيقة وتراكم الخبرات الإدارية التنظيمية للكوادر المحلية بعد تسخير كافه متطلبات النجاح بتوجيهات من القيادة الرشيدة واهتمامها بقطاع الشباب والرياضة واستثمارا لدعم واهتمام اللجنة الاولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة .

وجاءت النتائج النهائية لبطولتي الرجال والسيدات كالتالي: فقد حقق الأستاذ الدولي الكبير الجزائري بلال بلحسن ذهبية بطولة العرب الفردية للرجال للشطرنج برصيد 7 نقاط بعد فوزه في الجولة الختامية على الأستاذ الدولي الأردني سامي السفريني فيما استحق التونسي أمير زعيبي مركز الوصافة بعد فوزه في الجولة الأخيرة على نظيره الأستاذ الدولي السوري بشير عيتي وجاء بالمركز الثالث القطري الأستاذ الدولي حسين عزيز بعد فوزه على نظيره اللبناني الأستاذ الاتحادي عمرو الجاويش.

وفي منافسات السيدات وعن جدارة واستحقاق أحرزت الاستاذة الدولية المصرية آية معتز ذهبية بطولة السيدات برصيد 8.5 نقطة ولتستحق بذلك لقب أستاذة دولية كبيرة وحققت فضية السيدات الأستاذة الاتحادية الأردنية بشرى الشعيبي برصيد 6.5 نقطة لتظفر بلقب أستاذة دولية متساوية بالنقاط مع مواطنتها الأستاذة الاتحادية غيداء العطار صاحبة الميدالية البرونزية والتي استحقت لقب أستاذة دولية أيضا.

وام/مبارك خميس/إسلامة الحسين


شاهد أيضاً