أخبار قصيرة

المسكنات خطر على الجنين

يجب على النساء الحوامل التعامل بحذر مع المسكنات، وعدم استخدامها إلا عند الضرورة فقط وتحت إشراف الطبيب. وجد الباحثون أن بعض أنواع المسكنات يمتد تأثيرها إلى الجنين، ويجعله عرضة بدرجة كبيرة لاضطرابات سلوكية وإدراكية في مرحلة الطفولة مثل حالة فرط النشط وعجز الانتباه التي يعانيها الكثير من الأطفال؛ وبصورة عامة فإن تجنب استخدام العقاقير أثناء الحمل هو الأفضل.

الشاي يقوي الذاكرة

أظهرت دراسات متأخرة أن من يشربون الشاي بانتظام تعمل أدمغتهم بشكل أفضل، وتبدو بدرجة عالية من التنظيم؛ وهو ما يُعد عاملاً وقائياً من الخرف. تزخر أنواع أخرى من المشروبات العشبية بفوائد صحية كبيرة في مجال عمل الدماغ؛ وما تبين من خلال البحث في فوائد الشاي بتعمق أكثر، تأثيره الجيد في بنية الدماغ أيضاً والتي ظهرت في تنظيم شبكاته وترتيب عملها الذي ينعكس على أداء الذاكرة.

مقاومة الإنفلونزا بالنوم الجيد

تُؤدي قلة النوم إلى تأثير سلبي في جهاز المناعة لدى الإنسان فيصبح عرضة لالتقاط العدوى والأمراض كالإنفلونزا. يُنصح بالنوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات ليلاً مع محاولة النوم وقت الظهيرة لبعض الوقت (القيلولة) إن أمكن ذلك، حتى يعمل جهاز المناعة بكفاءة ويتمكن من مقاومة العدوى عند دخولها للجسم ما يجنب ظهور أعراض الإنفلونزا وغيرها، وإن أصيب الشخص بالمرض فإن الأعراض تكون خفيفة.

الرياضة تؤخر الزهايمر

تعد ممارسة الرياضة بشكل منتظم خط دفاع ضد زحف الزهايمر بالدماغ؛ حيث يقول العلماء إن الرياضة تؤخر الإصابة بمرض الزهايمر لوقت أطول لدى من هم عرضة للإصابة به. ظهر من متابعة بعض الأشخاص الذين بدأت لديهم علامات ترسب البروتينات بالدماغ والمسببة للزهايمر، أن من بدأوا ممارسة الرياضة بانتظام تأخر لديهم تدهور منطقة الدماغ المرتبطة بالذاكرة خلال عام واحد من الالتزام بالرياضة

القهوة بالحليب لكبح الشهية

يمكن إضافة بعض الحليب، سواء كان من مصدر حيواني أو نباتي، إلى كوب القهوة ليس فقط للحصول على طعم لذيذ؛ بل أيضاً لملء المعدة والشعور بالشبع لوقت طويل وهو ما يساعد في تناول القدر القليل من السعرات الحرارية. يساعد شرب القهوة بتلك الطريقة في كبح الشهية والبقاء لفترة طويلة من دون الحاجة لتناول النشويات والسكريات التي تزيد الوزن.

زيت الأرجان للشعر المتقصف

يحتوي زيت الأرجان على مضادات الأكسدة بتركيز عالٍ إلى جانب الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامينE ؛ وهي مكونات تجعل منه يعزز قوة الشعر ونعومته ولمعانه. يساعد فيتامين E في إصلاح نهايات الشعر التالفة وحمايتها من الحرارة، كما يمنع ضرر الشوارد الحرة؛ بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. يمكن استخدام زيت الأرجان بالطريقة التي تستخدم بها منعمات الشعر الأخرى كوضعه على الشعر بعد غسله.

الحمية النباتية تُخسر الوزن

يساعد النظام الغذائي القائم على الخضراوات والفواكه والبقوليات في إنقاص الوزن بدرجة لا يستهان بها؛ ومن يريد خسارة الوزن فعليه الاتجاه لاعتماد تلك الأطعمة حمية خاصة به. ترتبط الأطعمة النباتية بزيادة أعداد أنواع بكتيرية معينة تعيش داخل الأمعاء تعمل على خسارة الوزن وحرق الدهون الأحشائية وخفض مؤشر كتلة الجسم بصورة عامة، وهو ما يصبو إليه من يريد التمتع بوزن مثالي أو وزن مناسب.

«كريم الأساس» الجودة أولاً

تسرع مساحيق التجميل ظهور التجاعيد؛ من خلال تحليل الكولاجين بالجلد، وهي المادة التي تجعل البشرة مشدودة وبمظهر شبابي. يُعد كريم الأساس بصورة عامة والنوع الذي يتمتع بالقوام السائل بوجه خاص من أكثر أنواع منتجات التجميل تأثيراً في البشرة لمقدرته على التغلغل داخل المسام وإغلاقها ما يتسبب في ظهور البثور؛ لذلك ينصح باقتناء النوع الجيد الذي تدخل في تركيبته مواد صديقة للبشرة


Original Article

شاهد أيضاً