‘أبوظبي للصيد والفروسية’ يُطلق مُسابقات تراثية وفنية مُتخصّصة

‘أبوظبي-للصيد-والفروسية’-يُطلق-مُسابقات-تراثية-وفنية-مُتخصّصة

الأربعاء، ٦ يوليو ٢٠٢٢ – ١١:٥٣ ص


أبوظبي في 6 يوليو / وام / أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية عن بدء الترشّح للمُشاركة في مُسابقاته التراثية والفنية والثقافية المُتخصّصة التي تشمل 25 فرعاً وفئة .. مُشيراً إلى أنّ التسجيل مُتاح حتى يوم 31 أغسطس القادم حيث تمّ رصد 43 جائزة لمُختلف المُسابقات.

وتُقام الدورة القادمة الـ 19 من المعرض الدولي للصيد والفروسية “أبوظبي 2022” خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر القادِمَين .

وتمّ اعتماد ثيمة الحدث للدورة القادمة “استدامة وتراث.. بروحٍ مُتجدّدة” انعكاساً لجهود أبوظبي والعالم في تعزيز استدامة البيئة والصيد والرياضات التراثية والأعمال التجارية ذات الصلة وبلورة استراتيجية شاملة لتطوير الحدث وابتكار المزيد من الفعاليات والأنشطة التي ترتكز على نجاحات الدورات الماضية بروح مُتجدّدة مُبدعة.

وتشمل المُسابقات التي سيتم الإعلان عن شروط ومعايير المُشاركة فيها خلال الفترة القادمة تباعاً عبر المنصّات الإلكترونية للمعرض .. مُسابقة أفضل اختراع في مجال الصقارة والصيد أفضل سيارة مُخصّصة لرحلات الصيد ومُسابقة أجمل الصقور المُكاثرة في الأسر أفضل منصّة عرض / جناح لكل قطاع من القطاعات الـ 11 التي يتشكّل منها المعرض وكذلك مُسابقة جَمال السلوقي كلب الصيد العربي /الحص/ الأريش – ذكور/إناث/.

كما تشمل مُسابقات /أبوظبي 2022/ مُسابقة أجمل الصور الفوتوغرافية التي تُعبّر عن ثيمة الدورة الجديدة “استدامة وتراث.. بروحٍ مُتجدّدة” ومُسابقة أجمل صورة فوتوغرافية لفعاليات الدورة 19 /أبوظبي 2022/ وأفضل مقطع فيديو لفعاليات الدورة 19 /أبوظبي 2022/.

كما أطلق المعرض في دورته القادمة مُسابقة أجمل/ أفضل برقع للصقور ومُسابقة أفضل مُجسّمات المشغولات التراثية الخاصة بقسم الحرف اليدوية بما يُساهم في إبراز جماليات التراث العريق لدولة الإمارات وتعزيز جهود التوعية بأهمية صون الحرف واستدامة الصناعات التقليدية وفي إطار تعزيز التوعية بركائز التراث الثقافي فإنّ الجمهور على موعد في الدورة القادمة مع العديد من الأنشطة التراثية.

وأكد معالي ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الأمين العام لنادي صقاري الإمارات أنّ هذه المسابقات المميزة تهدف لتعزيز جهود الحفاظ على التراث والتقاليد الأصيلة وصون البيئة والصيد المُستدام والعمل على استقطاب الأجيال الجديدة للمُشاركة في دعم هذه المساعي وتشجيع المواهب الإبداعية لدى الشباب من مختلف الدول وبما يُمثّل انعكاساً لجهود أبوظبي ودولة الإمارات في تعزيز استدامة البيئة والصيد والرياضات التراثية .. مؤكداً أنّ معرض أبوظبي للصيد بات منصّة تعريفية وتوثيقية للتراث الإنساني يُساهم في إبراز جوانب مهمة للهوية الإماراتية الأصيلة وتعزيز التفاعل مع ثقافات مختلف الشعوب والدول.

وام/هدى رجب/دينا عمر


شاهد أيضاً