وزارة الخارجية وبالتعاون مع ديوان ولي عهد ابوظبي تنظم يوما تعريفيا للمشاركين في برنامج سفراء شباب الإمارات.

ENN- وام عقدت وزارة الخارجية يوما مفتوحا لطلبة برنامج “سفراء شباب الإمارات” الذين بصدد القيام بزيارات إلى كل من المانيا وكوريا الجنوبية والصين برعاية ديوان ولي عهد أبوظبي خلال في الفترة من 23 يوليو الجاري إلى 14 أغسطس القادم والبالغ عددهم 78 طالبا من مختلف إمارات الدولة.

وتهدف الزيارات الى تطوير إمكانياتهم وتزويدهم بما يؤهلهم ليكونوا قادرين على تولي أدوار بارزة في القطاعات الأساسية والمساهمة في شراكات مهمة وتعزيز الروابط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتلك الدول تأكيدا لأهمية الشراكة الاستراتيجية والمتنامية .

وتضمن اليوم المفتوح عددا من المحاضرات والورش بدأت بالتعريف بدور وزارة الخارجية والذي قامت باستعراضه عائشة الغص رئيس قسم المبادرات والمشاريع من إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي.

ثم استعرض السيد إبراهيم العلوي من قسم شؤون الدبلوماسيين بإدارة المراسم بالوزارة أهم الآداب والسلوكيات في الدول المخطط زيارتها والبروتوكول والأتيكيت بشكل عام ومن ثم قدم منسقو الدول عروضا تقديمية لتوضيح وشرح العلاقات الثنائية مع البلدان المخطط لزيارتها.

وفي الختام قدمت مريم المحمود مدير إدارة التدريب التنفيذي في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية على هامش أعمال “ملتقى برنامج سفراء شباب الإمارات” عرضا تعريفيا مفصلا عن مختلف جوانب نشاطات الأكاديمية كأهدافها الإستراتيجية والبرامج الأكاديمية التي تقدمها والتي تشمل دبلوم دراسات عليا ودورات تدريبية متخصصة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى