هاري كين: توتنهام قادر على حجز مكان مؤهل في دوري الأبطال

هاري كين: توتنهام قادر على حجز مكان مؤهل في دوري الأبطال

المهاجم الدولي أشار إلى أن مسيرة فريقه الناجحة هذا الموسم ترشحه للوجود بين رباعي القمة

هاري كين نجم هجوم توتنهام (رويترز)

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

لندن: آيان ماك
يعتقد المهاجم الدولي هاري كين أن مسيرة فريقه توتنهام هوتسبير الخالية من الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز هي دليل على قدرتهم في حجز مكان بين رباعي قمة جدول الترتيب.
ولم يخسر الفريق بقيادة المدرب ماوريسيو بوكيتينو في 11 مباراة متتالية منذ هزيمته في مستهل منافسات الدوري أمام مانشستر يونايتد، وهي مسيرة شملت انتصارًا كبيرًا للفريق بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف على مانشستر سيتي (المتصدر)، وتعادل أمام ليفربول رغم سيطرة توتنهام على اللقاء، وآخر يوم الأحد الماضي مع آرسنال.
ويقول كين: «يكشف ذلك أننا نستطيع أن نكون في المقدمة مع الفرق الكبرى.. ربما كنا نستحق الفوز أمام ليفربول، وقد هزمنا سيتي وربما على الأرجح أيضًا كنا نستحق الفوز على آرسنال».
لقد أنهى توتنهام الموسم الماضي في المركز الخامس وبفارق 6 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، لكنه كان يعاني في العادة من ضعف خط الدفاع الذي استقبل 53 هدفًا، وهو أسوأ سجل لأي فريق في النصف الأول من جدول الترتيب العام. لكن هذا الموسم شهد تحسنًا كبيرًا، وحدها فرق آرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد تلقت أهدافا أقل، وقد ساعد ذلك، بحسب كين، على جعل هزيمة الفريق مهمة صعبة.
ويتابع كين: «لدينا وحدة دفاعية رائعة. لاعبو الدفاع يقدمون أداء متميزًا ولا يستقبلون الكثير من الأهداف وأعتقد أن فريقنا سيواصل إحراز الأهداف أيضًا، لدينا كثير من اللاعبين الذين يخلقون الفرص ويسجلون الأهداف. إن الأمر يتعلق فحسب بإنجاز المهام على النحو الصحيح ومواصلة السعي لتحقيق مستوى أفضل».
ونبه مهاجم المنتخب الإنجليزي الذي يمتلك في جعبته 5 أهداف في الدوري سجلها في المباريات الثلاثة الأخيرة، زملاءه في الفريق إلى أنهم رغم الأداء المبهر الذي قدموه أمام آرسنال في ملعب الإمارات، فإنهم سيحتاجون إلى التحلي بمزيد من رباطة الجأش ليلحقوا الهزيمة بالمنافسين القريبين من قمة الجدول. وأضاف: «لعبنا كرة قدم رائعة، حققنا نسبة استحواذ طيبة على الكرة وضغطنا عليهم من مقدمة الملعب، استعدنا الكرة من المنافس وخلقنا الكثير من الفرص».
ويمضي قائلاً: «لم نتشبث بإحراز نقطة أو بالتقدم بنتيجة هدف دون رد، وواصلنا اللعب جيدًا. لكن بالطبع إذا لم تتغلب على فرق مثل آرسنال أو الأندية الكبرى الأخرى، ستلقى العقاب وذلك ما حدث، لكن الخروج بنقطة من ملعب الإمارات ليست بالنتيجة الأسوأ على الإطلاق».
هذه النقطة جعلت توتنهام في المركز الخامس، بفارق 3 نقاط عن يونايتد صاحب المركز الرابع الذي هزم وست بروميتش ألبيون بهدفين دون رد يوم السبت الماضي. ويعتقد كين أن هذا يضع فريقه «في وضعية رائعة» لكي يحجز له مكانًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويقول المهاجم البالغ من العمر 21 عاما: «ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه ولن نخرج لنقول إننا ننافس على اللقب، لكن يتعين علينا فحسب أن نواصل ما نفعله الآن. نحن في وضعية رائعة، واجهنا الكثير من الفرق الصعبة لكن ما زال أمامنا شوط طويل. وعلى هذا المستوى، يتعين عليك أن تواصل اللعب بنفس الوتيرة خلال الموسم بأكمله. لقد أبلينا بلاء حسنًا في الماضي، لكن مستوى الفريق يهبط في العام الجديد، ربما مع قرب نهاية الموسم. لذا فإن الأمر يتعلق فحسب ببذل قصارى جهدنا خلال عطلة أعياد الميلاد قبل نهاية ديسمبر (كانون الأول) وحتى العام الجديد لنرى إلى أين سيأخذنا ذلك».


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى