نيمار.. الأفضل في الليغا

يعد الدولي البرازيلي نيمار جونيور نجم برشلونة الإسباني هو اللاعب الأفضل في الليغا هذا الموسم بعد مرور 11 جولة من عمر المسابقة، فهو الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 11 هدفا ومن بين أكثر من صنعوا الأهداف لرفاقه بتقديمه 3 تمريرات حاسمة.

وبينت صحيفة الموندو أن البرازيلي هو الافضل على الاطلاق في الدوري الإسباني منذ أن غاب زميله البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي، حيث انه أكثر من صنع فرص بواقع 23 فرصة، وأكثر من قام بمراوغات بواقع (21) مراوغة ليحصل على لقب الأفضل عن جدارة.

وبعد سيطرة رائعة على الكرة ومراوغة بالكعب وتسديدة ممتازة سجل نيمار هدفا رائعا لبرشلونة على ملعب (كامب نو) ضد فياريال، ليعيد ذكريات الساحر البرازيلي رونالدينيو مع الفريق الكتالوني.

وخطف الهدف الثاني لنيمار في الفوز 3-0 على فياريال أنظار المشجعين وأعاد أيام رونالدينيو، الذي نجح مرارا في نيل الإشادة على لمساته وأهدافه مع برشلونة.

وكان البارسا متقدما 2-0 بعد هدفي نيمار ولويس سواريز لكن قبل 5 دقائق من النهاية سجل اللاعب البرازيلي هدفه الرائع ليترك الجماهير تتساءل عما إذا كان قد نجح في تعويض غياب ليونيل ميسي.

وتلقى نيمار الكرة على صدره ولعب الكرة بكعبه من فوق رأسه ليراوغ المدافع خوامي كوستا قبل أن يسددها مباشرة داخل المرمى.

وفي غياب ميسي وقعت المسؤولية على نيمار لتقديم الإبداع وقيادة الفريق وهذا الهدف مثال نموذجي على كيفية نجاحه في هذا الأمر.

وتصدر نيمار قائمة هدافي الدوري برصيد 11 هدفا وترك مدربه لويس إنريكي يتحدث عن متعة مشاهدة اللاعب «الاستثنائي».

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحافي: «كنت محظوظا باللعب مع رونالدينيو وكان يمكن أن نقف لمشاهدته في تدريباته بالكرة.
ويتشابه الأمر إلى حد ما مع نيمار. هما لاعبان استثنائيان».

وأضاف: «هدفه يوضح ذلك وأيضا أسلوبه في اللعب والطريقة التي يعمل بها من أجل الفريق وكذلك المساعدة الدفاعية».

ولم يقدم لويس انريكي أي توضيح عما إذا كان ميسي سيتعافى من إصابة في الركبة وسيكون جاهزا لمواجهة ريال مدريد، وقال: «لايزال في فترة التعافي وسنرى ماذا سيحدث».

وتابع: «كل ما نهتم به منذ إصابته هو أن يتعافى بشكل جيد، نحن أقوى بكثير في وجود ميسي».


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الانباء

شاهد أيضاً