نرفض قرار البيت الأبيض بشأن حظر تطبيق “تيك توك” 

أعلنت وزارة الخارجية الصينية رفضها قرار البيت الأبيض بشأن حظر تطبيق “تيك توك”.

ومنح البيت الأبيض جميع الوكالات الفيدرالية ثلاثين يوما لإزالة تطبيق تيك توك من جميع الأجهزة الحكومية، حيث يخضع تطبيق التواصل الاجتماعي المملوك للصين لتدقيق متزايد في واشنطن بسبب مخاوف أمنية.

وقالت “الخارجية” الصينية إن الولايات المتحدة تقمع الشركات الأجنبية وتتجاوز مفهوم الأمن القومي.

ووصف مكتب الإدارة والميزانية التوجيه في أميركا الصادر يوم الإثنين بأنه “خطوة حاسمة إلى الأمام في التعامل مع المخاطر التي يشكلها التطبيق على البيانات الحكومية الحساسة”.

وضعت بعض الوكالات، ومن بينها وزارات الدفاع والأمن الداخلي والخارجية، بعض القيود بالفعل على “تيك توك”، وتدعو التوجيهات بقية الوكالات الاتحادية إلى أن تحذو حذوها في غضون ثلاثين يوما.

لا يسمح البيت الأبيض بالفعل باستخدام “تيك توك” على أجهزته.

قال كريس ديروشا، كبير مسؤولي أمن المعلومات الفيدرالي، “قامت إدارة بايدن-هاريس باستثمارات كبيرة في الدفاع عن البنية التحتية الرقمية لأمتنا، والتصدي لوصول الخصوم الأجانب إلى بيانات الأميركيين. هذا التوجيه جزء من التزام الإدارة المستمر بتأمين بنيتنا التحتية الرقمية، وحماية أمن الشعب الأميركي وخصوصيته”.

كانت وكالة انباء “رويترز” أول من أعلن عن التوجيه الجديد.

وأقر الكونغرس قانونا ينص على عدم استخدام “تيك توك” في الأجهزة الحكومية في ديسمبر/كانون أول الماضي.

يسمح التشريع باستخدام “تيك توك” في بعض الحالات، من بينها أغراض الأمن القومي، وإنفاذ القانون.

لا يزال “تيك توك”، المملوك لشركة بايت دانس الصينية، يحظى بشعبية كبيرة ويستخدمه ثلثا المراهقين في الولايات المتحدة، لكن هناك مخاوف متزايدة من إمكانية وصول بيجين في بيانات المستخدمين الأميركيين عبر التطبيق.

شاهد أيضاً