نجاح كبير لملتقى أتيلية لانتانا للثقافة والفنون السابع ” الإمارات في عيون ألبانية “

كتب : عبدالرحمن نقي : نظم «أتيليه لانتانا للثقافة والفنون» للفنانة التشكيلية ورائدة الأعمال فرح البستكي ، بالتعاون مع السفارة الألبانية في الدولة معرض الملتقى السابع للانتانا تحت شعار ” الإمارات في عيون ألبانية ” نتاج برنامج التبادل الثقافي الفني للفنانيين التشكيلين الذي استمر ثلاث اسابيع .

وافتتح المعرض سعادة السفير الألباني إيرمال درذا الذي صرح على هامش حضوره الافتتاح من المهم حضور مثل هذه الأحداث لعرض الثقافات أمام أجيال المستقبل للاستفادة منها، ومن الجيد عرض الأحداث التاريخية وثقافات الدول من خلال الأعمال الفنية لما للتاريخ والثقافة من أهمية لإتاحة الفرصة أمام الأجيال القادمة، لفهم ما يتعلق بالتاريخ والثقافة بين الشعبين الإماراتي والألباني، وقد استعار السفير مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه: ” من ليس له ماضي ليس له حاضر”.

وأضاف: لمثل هذه الأحداث التي يتم تنظيمها أهمية كبيرة لتقريب الشعوب فيما بينها، وأكد متانة العلاقات السياسية والاقتصادية بين الشعبين.
ومن جانبها، أكدت فرح البستكي مؤسسة «أتيليه لانتانا للثقافة والفنون»، أن الملتقى السابع للانتانا يأتي ضمن برنامج متكامل يهدف إلى تبادل الثقافات والتعريف بالمعالم الثقافية والحضارية بالإمارات.
وأضافت أن البرنامج شارك فيه أربع فنانين ألبانيين «ثلاث فنانات وفنان» من خريجي الجامعات الألبانية وهم : جوليان والسعيدة والسمينة وجوزفينا، وضم 12 لوحة تشكيلية تعبر عن البيئة الإماراتية بعيون ألبانية.

وقد عبّر الفنانون الأربعة عن سعادتهم بزيارة الإمارات حيث قالوا، إن أهل الإمارات يتمتعون بالطيبة والود وأنهم اكتشفوا أشياءَ جديدة رائعة في زياراتهم لمعالم الإمارات في أبوظبي ودبي، بجانب استمتاعهم بالحدث العالمي الكبير “إكسبو 2020″ .

ومن جانبه اشاد رجل الأعمال سعادة صديق فتح علي آل خاجة بمبادرات الفنانة التشكيلية فرح البستكي الداعمة في نشر الثقافة الوطنية وتشجيع المواهب ودعم العلاقات الصديقة مع ابناء الاقطار الصديقة.

كما اشاد الدكتور عوض صالح خبير المنظمات الدولية بدائرة الثقافة والسياحة ” سابقا ” بالمجهودات الرائعة والملتقيات الثقافية والفنية للفنانة فرح البستكي بما يعزز دور الاعمال الحضارية في نشر الثقافات وتعزيز الحوار وتكون جسر تعاون وتعاضد يخدم الامارات والدول الصديقة .

وأثنى من جانبه الاعلامي عبدالرحمن نقي عضو مجلس جمعية الامارات للصداقة الاماراتية بجهود الفنانة البستكي شاكرين لها المبادرات الداعمة في توطصيد العلاقات مع ابناء الدول الصديقة بما يعزز جهود الدبلوماسية الناعمة الناجحة لدولة الامارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى