نجاح كبير لبطولات أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في البرتغال اليونان والبرازيل وكوريا الجنوبية

الخميس، ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ – ٣:٤٣ م


البحري: الفجيرة تستضيف الدوري الدولي للمحترفين يومي 2 و 3 يوليو المقبل.

أثينا في 23 يونيو / وام / نجحت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو مؤخرا في إقامة 4 بطولات للدوري العالمي في 3 قارات خلال 3 أيام فقط، في كل من البرتغال واليونان والبرازيل وكوريا الجنوبية، بمشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات في مختلف الفئات.

يأتي ذلك في إطار الدور الكبير الذي يقوم به اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو باعتبار الإمارات أكبر وأهم مطور للرياضة على المستوى العالمي كما أن الرابطة تقيم أكثر من 100 بطولة حول العالم بشكل سنوي وتربطها جميعا بالتصنيف الدولي المعتمد لمنح جوائز سنوية مجزية لأصحاب المراكز الأولى في كل فئة من الفئات خلال الاحتفالية السنوية على السجادة الحمراء صمن جائزة أبوظبي العالمية السنوية.

وتفصيلا أقيمت بطولة البرتغال في صالة بافيلهاو ديسبورتيفو ميونسال لفئتي البدلة ودون البدلة، بمشاركة 489 لاعبا ولاعبة من 24 دولة حول العالم. وشهدت توزيع 77 ميدالية ذهبية، و75 فضية، و43 برونزية. وفاز بالمركز الأول في فئة الرجال للحزام الأسود البرازيلي جوبسون بوليناريو في وزن 69 كجم، وفي وزن 77 كجم للحزام الأسود فاز اللاعب الأنجولي عمر دي سوسا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وفي وزن 85 كجم فاز اللاعب البرتغالي أنطونيو ميجيل، كما توج بذهبية وزن 94 كجم اللاعب البرازيلي نيوسيري باربوسا، فيما توجت اللاعبة البرتغالية رافايلا روزا بذهبية وزن 55 كجم للسيدات حزام أسود، وفازت البرازيلية ياسمينا باسينها بذهبية الحزام الأسود لوزن 62 كجم.

وفي الترتيب العام توجت البرتغال بالمركز الأول برصيد 51300 نقطة، وفازت البرازيل بالمركز الثاني برصيد 22750 نقطة، وحلت إسبانيا في المركز الثالث برصيد 4400 نقطة، وحصلت أكاديمية نوفا يوناو بالمركز الأول لدرع أفضل أكاديمية مشاركة في البطولة برصيد 2200 نقطة.

أما بطولة اليونان فقد أختتمت أمس الأول بصالة كوريدالوس بالعاصمة أثينا، بمشاركة 495 لاعبا ولاعبة، من 25 دولة حول العالم.. وشهدت توزيع 97 ميدالية ذهبية، و93 فضية، و63 برونزية، وأحرز ذهبية الرجال حزام أسود للمحترفين اللاعب الأنجولي فيكتور دوس سانتوس في وزن 85 كجم، وفاز بذهبية 94 كجم اللاعب المالديفي الدار رافيجاييف، فيما ذهبت ذهبية وزن 77 كجم إلى البرازيلي خورخي بيرايرا، وذهبية بدون البدلة لنفس الوزن إلى اللاعب اليوناني كونستانتينوس لامبوس، وذهبية الرجال بدون بدلة لوزن 94 كجم لليوناني ديمترويوس مارغاريتوبولس.

و حصلت اليونان على المركز الأول في الترتيب العام برصيد 102600 نقطة، وقبرص على المركز الثاني برصيد 3000 نقطة، ومولدوفا على المركز الثالث برصيد 2300 نقطة، وفازت أكاديمية جي آر فيونيكس بالمركز الأول على مستوى الأكاديميات برصيد 12650 نقطة.

وفي اليوم نفسه كانت منافسات بطولة الدوري الدولي مقامة بالتوازي على صالة سيسي كانا بمدينة جوانيا بالبرازيل، وشهدت توزيع 173 ميدالية ذهبية، و148 ميدالية فضية، و79 ميدالية برونزية.

و توجت البرازيل بالمركز الأول برصيد 202150 نقطة، وحلت البرتغال في المركز الثاني، وفازت أكاديمية جارسيا بارا جارديم الأمريكية بالمركز الأول على مستوى الأكاديميات برصيد 34300 نقطة.

و في اليوم التالي شهدت كوريا الجنوبية إقامة بطولة الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو على صالة مايو آرت سنتر، وشهدت توزيع 43 ميدالية ذهبية، و39 فضية، و25 برونزية، وتوجت كوريا الجنوبية بالمركز الأول في الترتيب العام برصيد 89400 نقطة، وحلت منغوليا في المركز الثاني برصيد 10000 نقطة، والولايات المتحدة الأمريكية برصيد 8700 نقطة، فيما فازت أكاديمية كوريا بي جي جي بالمركز الأول على مستوى الأكاديميات برصيد 17800 نقطة.

من ناحيته أكد طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن الرابطة توفر أفضل بيئة تنافسية لكل لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في العالم من خلال بطولاتها التي يجري تنظيمها بأسلوب احترافي، وفقا لأعلى معايير الجودة، وأنه على ضوء ذلك تحظى البطولات بإقبال كبير من منتسبي هذه الرياضة في كل دولة، وأن هناك متابعة دقيقة ومستمرة من سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكل محطاتها، وتعليمات مستمرة بالتطوير الدائم وتوسيع قاعدة الانتشار، وأن هذه التعليمات تسهم في التطوير الدائم لبطولات الرابطة على مستوى الكم والكيف.

و قال البحري: ” بطولات أبوظبي حول العالم هي أفضل دعاية للإمارات ومشروعها الناجح في رياضة الجوجيتسو، حيث أصبحت أبوظبي معروفة واسمها متداول بأنها عاصمة الجوجيتسو في العالم، وأصبحت الروابط قوية بين الإمارات وبين كل محبي رياضة الجوجيتسو في العالم من خلال بطولاتنا في مختلف القارات، ونحن فخورون بذلك، وسوف تستضيف امارة الفجيرة قريبا بطولة الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو يومي 2 و 3 يوليو المقبلين، حيث سيتم اغلاق باب التسجيل للمشاركة فيها في تمام الساعة 12 مساء من يوم 27 يونيو الجاري.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى