مواصلات الإمارات تطلق النسخة الأولى من مبادرة دوري المبدعين

أطلق سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات النسخة الأولى من مبادرة دوري المبدعين التي تستمر فعالياتها خمسة أشهر.

وتتنافس خلال الموسم – النسخة – فرق العمل المكونة من الموظفين على معالجة المحور الأول لهذا الموسم وهو ” السلامة التطبيقية للمواصلات المدرسية ” كأول معيار للتنافس ويندرج ضمن أحد مبادرات المؤسسة وبرامجها لتحقيق هدف ” السلامة أولا “.. وتوضع الفرق الحلول والأفكار الإبداعية للمحور المحدد ترتكز على الجودة والتميز والاستدامة في سلامة الطلبة المنقولين.

وبهذه المناسبة أكد الجرمن في كلمته خلال حفل الإطلاق..أهمية مشاركة جميع الموظفين باختلاف فئاتهم الإشرافية والإدارية بجانب الفنيين والسائقين والمشرفين في فرق العمل إيمانا من المؤسسة بأن ما يقدمونه من أفكار ورؤى خلال مراحل المنافسة..تعتبر إحدى وسائل استثمار قدرات الموظفين وخبراتهم لتصبح واقعية وملموسة وتدعم رؤية مواصلات الإمارات في تحقيق الريادة والتميز في المواصلات والخدمات المستدامة وتعزز الإبداع والابتكار المؤسسي.

وأوضح مدير عام مواصلات الإمارات..أن التركيز في هذا الإطار سيكون على قياس مدى التقدم في نتائج المؤسسة تجاه تحقيق الهدف الاستراتيجي ” السلامة أولا ” بنسبة / 100 / في المائه من خلال الحصيلة النهائية التي تعد نتاج أفكار الموظفين وإبداعاتهم لتحقيق الجودة والتميز والاستدامة .. مشيرا إلى أن السلامة التطبيقية لن تتحقق إلا بأفكار الموظفين التي ستتحول إلى قرارات منفذة مؤكدا أهمية أن تتميز أفكارهم بالتنوع والتكامل والالتزام بالأنظمة وانتهاج سياسات عمل مختلفة ومتجددة وأكثر احترافية ليتم تطبيقها بحزم ودقة من المعنيين بها كافة في فروع المواصلات المدرسية.

ودعا الجرمن الموظفين إلى المشاركة والتجاوب الإيجابي مع هذه المبادرة الطموحة والأولى من نوعها على المستوى الاتحادي باعتبار أن الجميع معني بعملية التطوير والأداء المؤسسي في مجالات السلامة المستدامة وتعزيز سلامة الطلبة ورفع مستوى رضاهم..فهم محط اهتمام المؤسسة وأولوية قصوى قبل بقية المتعاملين الآخرين في مجال المواصلات المدرسية.

ويسهم دوري المبدعين في تشجيع العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز السمعة المؤسسية والريادة في مجال الاقتراحات وتطوير الإجراءات وتحسين الخدمات بأسلوب مبتكر إضافة إلى خلق ثقافة الإبداع والابتكار لدى الموظف بجانب دوره في التعرف على الكفاءات الوظيفية الموجودة في المؤسسة.

ونوه بأن المشاركة في الدوري متاحة للموظفين في الإدارات والمراكز والوحدات التنظيمية كافة في مواصلات الإمارات فيما يتضمن كل فريق أعضاء إما من الوحدة التنظيمية نفسها أو من وحدات تنظيمية مختلفة وتتولى لجنة التحكيم إجراء التقييم المبدئي للاقتراحات المقدمة .

وأوضح أنه سيتم عرض النتائج النهائية وتوصيات اللجنة على مجلس المديرين التنفيذيين للاعتماد النهائي حيث يحصل كل فريق على ثلاث نقاط في حال قبول الاقتراح المقدم وتتأهل الفرق الحاصلة على أعلى نقاط للمرحلة القادمة..وفي نهاية الدوري ستكرم الفريق الفائز بالمركز الأول بجائزة قيمة بجانب منح جوائز عينية للفائزين بالمركز الثاني والثالث.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى