مقداد المبارك: فخورون في الدار بإطلاق ملعب الجولف الأول من نوعه في أبوظبي

كتب : عبدالرحمن نقي : أطلقت شركة الدار العقارية «الدار» أحدث وجهاتها العصرية في جزيرة ياس، وهي «ياس إيكرز جولف أند كاونتري كلوب»، الذي يعدّ أول ملعب للجولف تفتتحه الشركة ضمن مجمّعاتها السكنية، وثاني ملعب تطوّره بعد النجاح الذي حققه «ياس لينكس» للجولف. وتم تجهيز الملعب بإنارة ليلية ستجعله وجهة استثنائية لعشاق هذه الرياضة في أبوظبي، حيث سيتيح لهم ممارسة هوايتهم المفضلة يومياً.
ويقع «ياس إيكرز جولف أند كاونتري كلوب» في قلب منطقة ياس إيكرز، ويضمّ ملعب جولف من 9 حفر بمعايير عالمية، يمتد على مساحة 130 فداناً، ويتميّز الملعب الجديد الذي صمّمته شركة الهندسة الرائدة في مجال ملاعب الجولف «Fry/Straka»، بالتلال المتموجة التي تمرّ عبره، والبحيرة الصناعية التي صُمِّمت بطريقة تدعم النباتات الصحراوية المحلية والمساحات الخضراء المزروعة.
وتتيح المساحة التي يمتدّ عليها المعلب معدل 36 ضربة (par 36) مع خمس نقاط بداية مختلفة، ومسار تدريب على التسديد خاص بأكاديمية الجولف، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المرافق، بما في ذلك متجر للتسوق، ومنطقة تدريب مزودة بإنارة، وغرف تغيير الملابس.
وقال سعادة  مقداد المبارك  المدير التنفيذي لإدارة المحافظ في الدار العقارية: «نركّز في الدار على تقديم تجارب لا تُنسى تلبي متطلبات عملائنا. إذ إننا فخورون بإطلاق ملعب الجولف الأول من نوعه في أبوظبي، لما يوفره من تجربة رياضية عالمية المستوى، وناد اجتماعي مرموق في قلب أحد أكثر المجتمعات السكنية المرغوبة في العاصمة. وسواء رغب الضيوف في ممارسة رياضة الجولف، أو الاسترخاء ضمن أجواء عائلية مميزة، فسيكون بإمكانهم الاستمتاع بمجموعة واسعة من وسائل الترفيه والرياضة، وتجارب المطاعم والمقاهي الاستثنائية التي يوفرها «ياس إيكرز جولف أند كاونتري كلوب».
وقال دانا فراي من الشركة الهندسية المتخصصة بتصميم ملاعب الجولف «Fry/Straka»: «يمتدّ ملعب جولف ياس إيكرز على مساحة 130 فداناً، ويضم تلّة كبيرة يقارب ارتفاعها 10 أمتار وتتميز بأنها تضمّ بعض النباتات الصحراوية الطبيعية. وصُمِّم الملعب الجديد ليكون بمثابة أيقونة في رياضة الجولف، إذ يتخلله بحيرات وجدول ماء ينساب على طول الملعب، إضافة إلى المطبات الرملية المتوزعة في أرجائه وأفضل مرافق التدريب على الجولف في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأنا على ثقة من أن مجتمع «ياس إيكرز» سرعان ما سيحتل مكانه الطبيعي بين أفضل وجهات الجولف في المنطقة، حيث اختارت «الدار» أن يكون ملعب الجولف الجديد على مستوى عالمي بنفس جودة ملعب «ياس لينكس للجولف»، الذي أعتبره أفضل ملعب للجولف في الشرق الأوسط».

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى