معرض الإمارات للوظائف 2014 ينطلق غدا مقدما مئات الفرص الحصرية للمواطنين

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمعرض الإمارات للوظائف 2014 أكبر فعاليات التوظيف والتدريب والتعليم لمواطنى دولة الإمارات والتى تستمر حتى 24 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة ما يزيد عن الـ 160 عارضا.

ويتضمن المعرض مجموعة من الفعاليات المتميزة التي ستقام على هامش فعاليات المعرض ليعزز من مكانته كمنصة فريدة من نوعها لتبادل المعلومات والخبرات.

وتشير أحدث تقارير هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية” إلى دخول ما يقارب الـ 200 ألف مواطن إماراتي ضمن مجموعة الباحثين عن فرص وظيفية خلال السنوات العشر القادمة ما يضفي زخما للدور الحيوي الذي يلعبه معرض الإمارات للوظائف في تمكين الكوادر والمؤهلات الوطنية باعتباره منصة مثالية تجمع أصحاب العمل في القطاعين الخاص والحكومي بالمواهب والكفاءات الإماراتية.

وتستهدف دورة هذا العام من معرض الإمارات للوظائف تمكين أبناء الإمارات وتأهيلهم لقيادة مرحلة من التقدم والازدهار المنشودة للوطن وبما ينسجم مع توجهات القيادة الرشيدة وتجسيدا لأهداف وغايات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تطوير قدرات الكوادر الوطنية.

وقال سعادة هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي ان معرض الإمارات للوظائف يلتزم في دعم رؤية قيادة الدولة في تمكين المواطنين الإماراتيين ومنحهم فرص المساهمة في دعم اقتصاد بلدهم.. مشيرا الى أن المعرض استطاع على مدى السنوات الـ 14 الماضية في ترسيخ مكانته كركيزة أساسية داعمة ومساندة لبرنامج التوطين في الدولة.

وأعرب عن سعادته بجمع الكيانات الرائدة من القطاعين الخاص والعام مع المواهب والمهارات الإمارتية تحت سقف واحد من خلال منصة تمنح أصحاب العمل الفرصة لتتحقيق خطط التوطين الخاصة بهم وتمهد الطريق أمام الباحثين عن عمل لتطوير حياتهم المهنية.

ويشهد معرض الإمارات للوظائف هذا العام زيادة ملحوظة في مشاركات القطاع الخاص حيث يضم المعرض في دورته الحالية مشاركة للمرة الأولى من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الرعاية الصحية هذا العام كما تضاعف عدد شركات القطاع الخاص العاملة في مجالي التأمين والتجزئة ليسجل ارتفاعاً بنسبة 100 في المائة.

ويواصل معرض الإمارات للوظائف دوره كبوابة لتبادل المعرفة وتطوير القدرات لتتناسب مع متطلبات سوق العمل من خلال العديد من مبادرات التدريب الفريدة التي من شأنها تطوير مهارات المرشحين وتعزز فرصهم في الالتحاق بوظائف تحقق طموحاتهم.

وسيشهد اليوم الأول للمعرض جلسة مميزة يشارك خلالها سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي خبراته المهنية وطريق التحديات والفرص الذي سلكه نحو مسيرة مهنية ملهمة مليئة بمحطات الفخر والاعتزاز.

وتشارك القوات المسلحة في فعاليات معرض الامارات للتوظيف 2014 وذلك ضمن جهودها في استقطاب الشباب المواطن.. وترعى القوات المسلحة كشريك استراتيجي فعاليات المعرض الذي تشارك فيه بجناح يضم جميع وحداتها الرئيسية وتمثل 9 وحدات وهي القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي والبحرية وحرس الرئاسة والإمداد المشترك والطيران المشترك والدفاع الكيميائي ومدرسة خولة بنت الأزور العسكرية الرائدة في المنطقة وغيرها والتي تقدم فرص عمل حقيقية لأبناء الدولة.

وتأتي المشاركة في إطار توجيهات القيادة بأن تكون مشاركة القوات المسلحة في المعرض فعالة ومميزة .وانطلاقا من إيمانها العميق بدورها ومسؤولياتها الوطنية لإطلاع أبناء الوطن على الفرص الوظيفية التي توفرها قواتهم المسلحة باعتبارها الركيزة الأساسية لعملية البناء وتقدم الأوطان.

ويشهد الجناح الموحد للقوات المسلحة عددا من الفعاليات ومن اهمها فعالية الرماية الالكترونية بالمسدسات وفعالية جهاز المحاكاة والتدريب للطيران.

ويقدم ممثلو القوات المسلحة شرحا تفصيليا للشباب المواطن الراغب بالعمل في القوات المسلحة من أجل تحفيزهم واستقطابهم للتوجه للعمل فيها لما تمتلكه من إمكانات تحقق طموحاتهم وتؤمن مستقبلهم الوظيفي وصقل مواهبهم وقدراتهم لما توفره لهم من فرص تدريبية وتأهيلية وفقاً لأحدث وارقى المعايير العالمية في هذا المجال وسوف يتم التسجيل عن طريق بطاقة الهوية للراغبين الانظمام في القوات المسلحة للحصول علي مستقبل أفضل.

وستقوم بيت.كوم بعقد حلقة نقاش تسلط الضوء خلالها على النصائح العملية والحلول المبتكرة والممارسات النموذجية والتحديات الرئيسية في مجال التوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

ويوفر المعرض منصة مبتكرة تستكشف مَوَاطِن المواهب الكامنة لدى الشباب الإماراتي في مجالات الأزياء والسينما والتصميم والهندسة المعمارية من خلال سلسلة حوارات ومناقشات مع شخصيات رائدة وملهمة في تلك المجالات.

وسيتمكن الزوار الذين يحضرون دورات مختلفة من فرصة الفوز بكاميرا “نيكون” وذلك في إطار حرص المعرض على تشجيع وحث الزوار على توسيع مدارك المعرفة عبر حضور أكبر عدد من المحاضرات والدورات المقامة على هامش فعاليات المعرض.. كما يقدم المعرض عددا من المسابقات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتشارك مؤسسة الإمارات للاتصالات وشركة ” دو ” والأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية مزود الخدمات المبتكرة للقطاعات البحرية والملاحية وصناعات النفط والغاز والطاقة في “معرض الإمارات للوظائف 2014” الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 22 حتى 24 ابريل الجاري وذلك بهدف مواصلة الجهود الرامية الى توفير الفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة لدى هذه الشركات لمواطني دولة الإمارات ولقاء الباحثين عن فرص العمل من المواطنين المهتمين بالتقدم للعمل وتعريفهم بالوظائف والتخصصات التي تقدمها هذه الشركات.

وتأتي مشاركة “اتصالات” في معرض هذا العام انطلاقا من كونها مؤسسة وطنية تحرص على توفير فرص العمل لأبناء دولة الإمارات حيث تشارك بـ 100 فرصة وظيفية في مجالات التسويق والهندسة وتقنية المعلومات وعلى مختلف المستويات للشباب الإماراتيين الراغبين بالحصول على فرص عمل ذات مستقبل مهني يتسم بالتطور والتقدم كما يتواجد خلال المعرض عدد من مسؤولي الموارد البشرية والتدريب والتطوير من المؤسسة لتقديم النصح والمعلومات للباحثين عن فرص العمل ولإجراء مقابلات فورية لاوائل الخريجين في التخصصات التي تحتاجها المؤسسة.

وأكد يونس عبدالعزيز النمر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية أن “اتصالات” تحرص من خلال السياسة التي تتبعها وبرامجها الخاصة بالتوظيف والتدريب والتطوير على استقطاب المزيد من الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في مختلف أنواع الوظائف والتخصصات ضمن دولة الإمارات وفي الشركات الدولية التابعة للمؤسسة والتي تعمل في 15 سوقا في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وأضاف أن “اتصالات” تقدم للكوادر المواطنة الى جانب الفرص الوظيفية فرصا تدريبية كأحد أوجه التزاماتها تجاه مبادرة “أبشر” التي تتبناها وزارة شؤون الرئاسة إذ تقدم “اتصالات” ما يزيد على 1000 فرصة تدريبية للمواطنين.

كما تشارك ” دو ” للسنة الثامنة على التوالي في فعاليات المعرض حيث تدعو الشركة مواطني الدولة المهتمين باستهلال مسار مهني واعد إلى زيارة جناحها حيث يمكنهم الاطلاع على الفرص الوظيفية المتوفرة وتحميل سيرهم الذاتية إلى قاعدة بيانات الشركة وقد أعلنت دو عن توفر 50 فرصة وظيفية للمواطنين الإماراتيين خلال العام 2014 .

وقال إبراهيم ناصر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في ” دو” ان معرض الإمارات للوظائف يعتبر واحدة من أفضل المنصات للتواصل والتفاعل مع الكفاءات الإماراتية الواعدة ونتطلع إلى تعزيز التزامنا بتوظيف المواطنين من خلال استقطاب أفضل الكفاءات في الدولة وإطلاعها على الفرص المهنية المتوفرة في دو.

وتأتي مشاركة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية مزود الخدمات المبتكرة للقطاعات البحرية والملاحية وصناعات النفط والغاز والطاقة في المعرض بهدف تسليط الضوء على إمكانيات المجموعة التوظيفية الضخمة وفرص الوظائف الرئيسية المتاحة وأوجه نجاحاتها في ترسيخ شهرتها بوصفها صاحب العمل المفضل بالنسبة للمواطنين الإماراتيين.

وأكد سعادة خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية أهمية المشاركة الفعالة في هذا الحدث البارز معبرا عن إلتزام الاحواض بالمضي قدما باتجاه تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة في إكفال التطور المستمر للمواطنين العاملين بالمجموعة وتوفير فرص التوظيف للذين يرغبون في الانضمام إليها.. معربا عن تشجيعه الموطنين الإماراتيين على العمل في هذا القطاع واكتساب الخبرات الدولية من خلال انخراطهم في العمل في مشروعات التحدي ذات القيمة العالمية الضخمة.

ويقدم فريق قيادي من الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية أثناء المعرض إلى المواطنين الأكفاء المؤهلين والملتزمين كافة أشكال التشجيع والمساندة الممكنة.. وتتضمن المشاركة إطلاق بوابة مخصصة لتوظيف الموطنين على شبكة الإنترنت ووضع خطط للتدرج والتطور المهني.

وتضم قائمة العارضين الرئيسيين هذا العام شركة بترول أبوظبي الوطنية – أدنوك – وهيئة كهرباء ومياه دبي وبنك أبوظبي التجاري وموانئ دبي العالمية والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني وشركة الاتحاد للقطارات وشرطة دبي ونخيل واتصالات ومدينة دبي الطبية وعمان للتأمين ودبي للتامين ومجموعة الحبتور ومجموعة الرستماني.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى