مصر للطيران توفر 66 الف مقعد للحجاج العام الجارى

MOHEET – ENN – تبدأ أولى رحلات حجاج القرعة لهذا العام يوم 30 أغسطس 2015 من مطار برج العرب بالاسكندرية، وفي الأيام التالية يتم تكثيف الرحلات تباعاً لتصل مابين 10 إلي 15 رحلة يومياً إلي كل من جدة والمدينة المنورة ، كما سيدأ سفر حجاج التضامن يوم 4 سبتمبر وحجاج السياحة يوم 8 سبتمبر القادم .

وقال حسام كمال وزير الطيران المدنى أن مصر للطيران تعرض في مرحلة سفر حجاج بيت الله الحرام 66,552 ألف مقعد إلى الأراضي المقدسة بزيادة قدرها 7,2% عن المنقول العام الماضي . بواقع 47,856 مقعدا الى جدة و 18,696 مقعداً إلى المدينة المنورة. وتستخدم مصر للطيران الطرازات العريضة في أسطول الشركة والتي أثبت نجاحها لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب، وتم التنسيق المسبق مع سلطات الطيران المدني السعودي في مطاري جدة والمدينة المنورة لتسيير رحلات السفر والعودة بأقصي معدلات الإنتظام.

قال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني وزارة الطيران أنه تم الانتهاء من إجراءات التنسيق مع الوزارات المعنية وهي الداخلية والاوقاف والسياحة والصحة والمالية وكذلك السلطات السعودية لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن.

وأكد الوزير أن نجاح موسم العمرة هذا العام وموسم الحج العام الماضي يزيدنا من الإصرار على نجاح موسم الحج لهذا العام وخروجه بالشكل المشرف بالجهود المخلصة للعاملين بالطيران المدني ورغبتهم في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف الوزير أنه سيتم تخصيص مبني الرحلات الموسمية لسفر وعودة حجاج شركة مصر للطيران ومبنى الركاب رقم 1 لضيوف الرحمن المسافرين على شركات الطيران السعودية والشركات الخاصة.

بالاضافة الى تشغيل رحلات من الاسكندرية و الأقصر وأسوان والغردقة، كما تم تخصيص أعداداً كبيرة من موظفي العلاقات العامة والمنسقين لتسهيل إجراءات سفر الحجاج وتخصيص مقاعد متحركة لخدمة كبار السن والمرضي بالإضافة إلي وضع علامات إرشادية لتعريف الحجاج بالصالات المخصصة لهم بداية من مدخل طريق المطار وحتي الصالات مع تشديد الإجراءات الأمنية طوال موسم الحج لتأمين سفر وعودة الحجاج ، وفي مرحلة العودة تم التنسيق لسفر ضباط الجوازات علي متن الطائرات لسرعة إنهاء إجراءات جوازات الحجاج علي الطائرات في الجو حتى لا يحدث تكدس بصالات الوصول وسرعة خروج الحجاج في سهولة ويسر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى