مصر تمدد تفويض الجيش بالدفاع عن أمن الخليج

ENN – رويترز – مددت مصر، اليوم الأحد، لفترة 3 أشهر التفويض بإرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية للدفاع عن الأمن القومي وأمن الخليج والبحر الأحمر ومضيق باب المندب.

ووافق مجلس الوزراء المصري، في اجتماعه اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على طلب وزارة الدفاع مد مدة إرسال بعض عناصر القوات المسلحة خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، حيث تمت الموافقة على مد هذه المدة 3 أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية أيهما أقرب.

وفي 26 مارس الماضي، صدر قرار رئيس الجمهورية المصري، عبدالفتاح السيسي، بشأن إرسال بعض عناصر القوات المسلحة في مهمة قتالية خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة 40 يوما، ونظرا لأن هذه المدة قاربت على الانتهاء، وأن المبررات التي استلزمت إصدار هذا القرار مازالت قائمة، فقد طلبت وزارة الدفاع المصرية مد هذه المدة، ووافق مجلس الوزراء على ذلك.

وتشارك مصر في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الانقلابيين الحوثيين في اليمن، ودعما للرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي.

وتفرض قوات التحالف، بطلب من الحكومة الشرعية، حظرا بريا وبحريا وجويا على اليمن، منعا لإدخال أسلحة إلى الحوثيين.

واليوم الأحد، تم إنزال قوة يمنية مدربة على قتال الشوارع في مدينة عدن، عاصمة الحكومة الشرعية، من أجل مساعدة المقاومة الشعبية على قتال المتمردين الحوثيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى