مدينة مصدر تبدأ الأعمال الإنشائية لمجمعها السكني

ENN – وام –  أعلنت مدينة مصدر اليوم عن بدء العمليات الإنشائية في مجمع جديد للشقق السكنية تماشيا مع مساعيها لتصبح وجهة رائدة للابتكار توفر للسكان بيئة متكاملة وملائمة للعيش والتعلم والترفيه .

وقال الدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لـ “مصدر” إن مباشرة العمل بمجمع الشقق السكنية في مدينة مصدر تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مدينة مصدر بأن توفر بيئة شاملة تتيح كافة مقومات الاستدامة والابتكار.

وأضاف أن مدينة مصدر اعتمدت نهجا تطويريا شاملا للتنمية المستدامة يجمع بين مرافق البحث والتطوير والمنطقة الحرة كما في القريب العاجل المجمعات السكنية بهدف خلق بيئة مستدامة قوامها المعرفة والكفاءة .

وسيضم المجمع السكني 500 شقة مؤلفة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين وسيتم تشييده بمواد مستدامة ومعتمدة يمكن الحصول عليها من السوق المحلية بهدف تلبية معايير الفئة الذهبية من شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي ” ليد ” ومتطلبات برنامج التقييم بدرجات اللؤلؤ من استدامة التابع لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بما ينسجم مع معايير الاستدامة المطبقة في مدينة.

وسيتيح موقع المجمع في المدينة فرصة الوصول بطريقة سهلة إلى العديد من المرافق مثل النادي الصحي والمحلات التجارية وممرات المشاة المتصلة بقلب مدينة مصدر مما يشجع على اندماج سكان المجمع وما يقارب 500 من طلاب الدراسات العليا لمعهد مصدر في البيئة المستدامة والمتنامية في المدينة.

من جانب آخر أعلنت “مدينة مصدر” مؤخرا عن وضع حجر الأساس لمجمع الشقق الفندقية متعدد الاستخدامات “شيك ريزدنس” الذي يضم العديد من المرافق السكنية والمحال التجارية والترفيهية التي ستوفر لزوار أبوظبي خيارا إضافيا لاستكشاف نمط الحياة المستدام والمميز في “مدينة مصدر”.

وقال أنتوني مالوس مدير إدارة مدينة مصدر ان رؤية مدينة مصدر تتمثل في جذب أعداد متزايدة من الشركات الجديدة والمقيمين استنادا إلى ما تمتاز به المدينة من موقعها الاستراتيجي بين أسواق الشرق الأوسط والأسواق الآسيوية فضلا عن كونها الوجهة الوحيدة في المنطقة التي تتضمن منطقة حرة استثمارية تركز على الابتكار والاستدامة”.

وأضاف ان مدينة مصدر توفر أسلوب حياة فائق الجودة يشجع على التنقل سيرا على الأقدام وتتضمن أحياء نامية ومتطورة بشكل مستمر مفتوحة على بعضها البعض تجمع بين المساحات السكنية والتجارية والثقافية”.

تجدر الإشارة إلى أن النمو السكاني لإمارة أبوظبي البالغ 7.7 بالمائة قد عزز الطلب على المنازل والشقق والذي يفوق حجم العرض مما عزز الحاجة لبناء مجمعات سكنية تساعد على تلبية الطلب المتزايد.

يذكر أن مدينة مصدر عرضت عددا من مشاريعها التطويرية وقطاعات الأعمال التابعة لها إضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة فيها خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2015 والذي اختتمت فعالياته أمس .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى