مدينة دبي للإنترنت تطلق الدورة الثانية من مسابقة “ديكود دبي”

مدينة دبي للإنترنت تطلق الدورة الثانية من مسابقة “ديكود دبي”

الفرق الفائزة ستمثل دبي في معرض إكسبو المدينة الذكية برشلونة 2015

ENN –  أعلنت مدينة دبي للإنترنت إطلاق الدورة الثانية من مسابقة “ديكود دبي” وذلك في الفترة ما بين 11 و 13 من شهر يونيو الحالي في مركز in5 للإبداع. وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى من المسابقة التي جمعت نحو 140 شخصاً من نخبة مبرمجي ومصممي الأنظمة والشبكات الحاسوبية من كافة أنحاء المنطقة في تحدي دام  لـ 12 ساعة متواصلة تنافسوا خلاله على برمجة تطبيقات مبتكرة.

وسيقوم المشاركون في هذه الدورة بالتنافس على إعداد تطبيقات للهواتف الذكية على مدار 48 ساعة، مقدمين حلولاً تتمحور حول التحديات الشائعة في العديد من المدن حول العالم من مثل: سهولة التنقل، والطاقة والانبعاثات، والتسوق وتجارة التجزئة، والثقافة والسياحة، والمدينة التعاونية.

وفي نهاية التحدي، سيقوم المتسابقون بعرض تطبيقاتهم أمام لجنة تحكيم متخصصة لتقييمها وإعلان الفائزين. وستحظى  الفرق الفائزة بفرصة للمشاركة في نهائيات تحدي “تطبيق هاك للمدينة الذكية” في دبي، والذي سيتم تنظيمه في شهر أكتوبر المقبل بالشراكة مع مبادرة دبي المدينة الذكية. وستبدأ الفرق الفائزة بالتحضير للمسابقة قبل ثلاثة أشهر من الموعد المحدد بإشراف فريق من الخبراء والمرشدين الذين سيعملون على تقديم النصائح والإرشادات لمساعدتهم على تطوير تطبيقاتهم وتقديمها بشكلها النهائي.

وسيحصل الفريق الفائز في نهائيات تحدي “تطبيق هاك للمدينة الذكية” على فرصة تمثيل دبي في رحلة مدفوعة التكاليف إلى معرض إكسبو المدينة الذكية في برشلونة 2015 في شهر نوفمبر المقبل.

وقد تم الاعلان عن تفاصيل تحدي “تطبيق هاك للمدينة الذكية” الشهر الماضي، حيث تم اختيار مدينة دبي للإنترنت لتكون الشريك الرسمي لهذه المبادرة في دبي. وسيتم اختيار المرشحين النهائيين للمشاركة في تحدي “تطبيق هاك للمدينة الذكية” من خلال سلسلة مبادرات سيتم تنظيمها في الأشهر القليلة المقبلة بداية بمسابقة “ديكود دبي”.

وتعليقاً على اطلاق المسابقة، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد:

“حققت الدورة الأولى من مسابقة “ديكود دبي” نجاحاً كبيراً، حيث تعرفنا من خلالها على أفكار ومواهب وقدرات تحولت إلى خدمات مبتكرة ومشاريع حيوية. وتعكس الدورة الثانية جهودنا المتواصلة في تمكين رواد الأعمال، ودعمنا لاستراتيجية الابتكار الجديدة التي أطلقتها قيادة دولة الإمارات الهادفة إلى تطوير بيئة أعمال مزدهرة. وستعمل مسابقة “ديكود دبي” على تعزيز مهارات المطورين لتحويل أفكارهم إلى منتجات رقمية، هذا بالإضافة إلى اتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في معرض إكسبو المدينة الذكية في برشلونة.”

وأضاف: “تعتبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الركائز الرئيسية لنموذج المدينة الذكية، وتعد لغة البرمجة من أهم اللغات في هذا العصر، خاصة عند أصحاب الأعمال والشركات الناشئة. وسنواصل النظر في كافة سبل تعزيز الابتكار بهدف الارتقاء بمكانة دبي كوجهة عالمية للابتكار وجعلها وجهة تسمح لجميع الأفراد إطلاق العنان لمواهبهم وإبداعاتهم.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى