“مدينة دبي الأكاديمية” تستضيف فعالية للتوعية بالمشاكل النفسية بمنطقة الشرق الأوسط

استضاف المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات خلال الاسبوع الحالي الحملة التي أطلقتها الجامعة الأمريكية في الإمارات بعنوان “التوعية بالمشاكل النفسية 2014” بالتعاون مع مركز شرطة دبي الصحي في مدينة دبي الأكاديمية العالمية بمشاركة مجموعة من الاختصاصيين في السلوكيات النفسية .

ووفقا لدراسة صادرة عن منظمة الصحة العالمية فإن واحدا من كل أربعة أشخاص في العالم يعانون من اضطرابات نفسية أو عصبية خلال مرحلة ما من حياتهم حيث يعاني اليوم حوالي 400 مليون شخص حول العالم من هذه الاضطرابات.

وتشير الدراسة إلى أن الاضطرابات النفسية تأتي من بين المسببات الرئيسية للمشكلات الصحية والإعاقة وتعتبر البيئات التي تسود فيها ضغوطات حياتية كبيرة من الأسباب الشائعة لحدوث الاضطرابات الصحية النفسية كما أن المرحلة التي يمر بها الطلاب خلال دراستهم مثالا على البيئة التي تحمل ضغوطات نفسية عالية حيث يكون الطلاب تحت كم كبير من الضغط خصوصا عند اقتراب موعد الاختبارات.

وقال إبراهيم موسى جمل مدير إدارة العمليات في المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات إن توفير أفضل تجربة تعليمية للطلاب هي مسألة هامة للغاية بالنسبة إلينا نظرا لانعكاس هذه الممارسات الإيجابية على مواصلة مدينة دبي الأكاديمية العالمية وتحقيق النجاحات ولعب دورها الفاعل كبيئة حاضنة للتعليم في المنطقة.

وأشار إلى أن خوف البعض من النظرة الاجتماعية المرتبطة بالكشف عن القضايا الصحية النفسية تشكل عائقا أمام الذين يعانون من هذه الاضطرابات ولذلك فقد جاء إطلاق مبادرة الجامعة الأمريكية في الإمارات للتوعية بالمشاكل النفسية كخطوة هامة في الاتجاه الصحيح.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى