محمد بن زايد يلتقي عدلي منصور بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

ونقل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى المستشار عدلي منصور وتمنيات سموه لمصر قيادة وشعبا كل تقدم وازدهار.

وتناول اللقاء العلاقات الاخوية المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية واوجه التعاون بين البلدين الشقيقين خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية والمشاريع التنموية التي تنفذها دولة الامارات في ربوع مصر.

وهنأ سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال حديثه الرئيس المصري المؤقت على نجاح تنظيم الانتخابات الرئاسية المصرية التي اقيمت مؤخرا وما اثمرت عنها من ارادة شعبية مشتركة نحو استكمال خريطة طريق مستقبل مصر في التنمية والتقدم مجددا دعم دولة الامارات العربية المتحدة دعم مسيرة الشعب المصري في مرحلة التنمية والبناء المقبلة.

وأشاد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالدور الهام الذي أداه الرئيس عدلي منصور خلال مرحلة مهمة وحساسة من تاريخ مصر استطاع فيها بكل مسؤولية ومواقف مشرفة ان يعبر بمصر إلى مستقبل يسوده التفاؤل والامل.

من جانبه ثمن الرئيس المصري المؤقت المبادرات التنموية التي تنفذها دولة الإمارات في مصر معربا عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وعلى وقفته المشرفة بجانب مصر وشعبها واسهاماته الكبيرة في دعم الجهود الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

واكد الرئيس عدلي منصور عمق العلاقات التاريخية بين البلدين ولاسيما المكانة التي يحظى بها المغفور له الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مصر على المستويين الرسمي والشعبي منوها بما وصلت اليه العلاقات الوطيدة بين البلدين في هذه المرحلة من متانة وقوة والتي تخدم مصالحهما المشتركة وتصب في تقوية الامن القومي العربي.

وحمل فخامته سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان تحياته الخالصة وتمنياته القلبية لصاحب السمو رئيس الدولة بدوان الصحة والعافية ولدولة الامارات وشعبها دوام التقدم والنماء.

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى