محمد بن زايد يلتقي رئيس الوزراء الصربي

عقد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة جلسة مباحثات مع معالي الكسندر فوتشيتش رئيس وزراء جمهورية صربيا حول العلاقات الثنائية بين دولة الامارات وجمهورية صربيا .

ورحب معالي الكسندر فوتشيتش بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية الاجتماع ..معربا عن أمله ان تساهم هذه الزيارة المهمة في تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات .

وتم خلال الجلسة بحث علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي الاستثماري وتنمية فرص الاستثمارات المتبادلة.

وقال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تهتم بفتح المجال واسعا امام اقامة علاقات صداقة وتعاون مع مختلف الدول قائمة على الاحترام المتبادل والتواصل وبما يحقق المصالح المشتركة.

وأوضح سموه أن العلاقات الثنائية بين الإمارات وصربيا تشهد نموا متواصلا تهدف إلى دفع الجهود الثنائية نحو تعاون متميز وشامل يصب في صالح البلدين .

واضاف سمو ولي عهد ابوظبي ان لقاء اليوم يمثل خطوة مهمة في طريق تنمية وتطوير مجالات التعاون القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين اضافة الى دعم المشاريع الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين متمنيا سموه بان تشهد هذه العلاقات مزيدا من النمو والتطور.

وأكد الجانبان في هذا الصدد مواصلة تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات وتوسيع نطاق التعاون في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والصحية وبما يحقق طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين .. وأعربا عن سعادتهما للخطوات التي قطعتها العلاقات بين الجانبين والتي تأتي في إطار الصداقة والتعاون والمصالح المشتركة .

من جانبه اشار رئيس الوزراء الصربي الى اهتمام القطاعين الحكومي والخاص ببلورة افكار جديدة لاقامة مشاريع مشتركة مع دولة الامارات وذلك للمكانة المتميزة التي وصلت اليه الامارات في العديد من القطاعات الاقتصادية والسياحية والخدمات .

وقال ان المبدأ والنهج الذي تقوم عليه دولة الامارات في اقامة تعاونها وعلاقاتها مع دول العالم من احترام متبادل وحوار بناء وشفافية واضحة يعزز توجه صربيا الى تعزيز وتنمية علاقاتها مع الامارات ..متمنيا تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين للاستفادة من الامكانيات والموارد وتطويرها في البلدين.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات والمستجدات الدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

حضر اللقاء من جانب دولة الإمارات معالي حسين ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية صربيا ومن الجانب الصربي معالي دوسان فوجوفيتش وزير المالية ومعالي زيلكو سيرتيش وزير الاقتصاد ومعالي سردغان فيربيتش وزير التعليم ومعالي ايفيتسا داتشيتش وزير الخارجية ومعالي زلاتيبور لونكيتش وزير الصحة وعدد من المسؤولين.

وام

شاهد أيضاً