محمد بن زايد يلتقي الرئيس السيسي

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع فخامة المشير عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة علاقات التعاون الاخوي بين دولة الامارات العربية المتحدة ومصر والقضايا التي تهم البلدين والمستجدات والأوضاع الاقليمية والدولية.

  جاء ذلك خلال استقبال فخامة المشير عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة سمو ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة حاليا.

ورحب الرئيس المصري بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأعضاء الوفد المرافق له معربا عن سعادته بتجدد اللقاء مع سموه لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وفي بداية اللقاء نقل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى فخامة المشير عبدالفتاح السيسي وتمنيات سموه لمصر قيادة وشعبا كل تقدم وازدهار منوها سموه بعمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وحرصهما على تعزيز العلاقات المتينة بما يحقق مصالح البلدين في كافة الجوانب.

 واكد سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على أن تظل خير سند ومؤازر لمصر الشقيقة حتى تنهض وتنطلق من جديد وتتمكن من مواجهة مختلف التحديات بروح وطنية جديدة تواصل من خلالها مسيرتها التنموية نحو تحقيق تطلعات الشعب المصري في مستقبل يسوده الخير والتقدم والنماء .

واضاف سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية  ان وقوف دولة الإمارات شعبا وقيادة مع جمهورية مصر نابع من ايماننا الراسخ بما تمثله مصر من عمق استراتيجي للمنطقة باعتبارها صمام الآمان للبلدان وللشعوب العربية و بأهمية دورها المحوري والهام على المستويين الإقليمي والدولي .

واشار سموه الى الدور البناء الذي تقوم به جمهورية مصر العربية في دعمها للجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب والعنف معربا سموه عن ثقته في ان تستعيد مصر بهمة رجالها ومؤسساتها الوطنية مكانتها الحيوية دورها الريادي في المنطقة .

واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر وما تشهده من تطور ونمو بفضل الدعم الذي تلقاه من قبل قيادتي البلدين تحقيقا للمصالح الاستراتيجية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 وناقش اللقاء مواصلة التنسيق وتعزيز  العلاقات الاقتصادية والتجارية والعمل على دعم إقامة الشراكات الاستراتيجية بين الهيئات والمؤسسات ذات الصلة في مختلف القطاعات.

 من جانبه حمل الرئيس المصري خلال اللقاء سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان تحياته وتمنياته الطيبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله معربا عن سعادته وارتياحه للمستوى المتطور الذي وصلت اليه العلاقات الاخوية بين جمهورية مصر العربية ودولة الامارات وحرص بلاده على تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين مشيرا فخامته الى المبادرات التنموية التي قدمتها الامارات للشعب المصري منذ تأسيس العلاقة التاريخية بين البلدين على يد المغفور له بأذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه ..

  كما جرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على بذل كافة الجهود الرامية الى إحلال السلم والأمن والاستقرار ومكافحة بؤر الارهاب والتطرف في المنطقة.

  حضر اللقاء معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذي ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي ومن الجانب المصري معالي إبراهيم محلب رئيس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع ومعالي المهندس شريف إسماعيل وزير البترول ومعالي الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتور محمد المرقاب وزير الكهرباء والطاقة وسعادة إيهاب حموده سفير جمهورية مصر لدى الدولة وسعادة إيهاب بدوي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.

وقد أقام فخامة المشير عبدالفتاح السيسي مأدبة غداء تكريما للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. حضر المأدبة الوفد المرافق لسمو ولي عهد ابوظبي ومعالي إبراهيم محلب رئيس الوزراء وكبار المسؤولين المصريين.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى