محمد بن راشد يستقبل مفتي الديار المصرية والأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

دبي /وام/

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه في زعبيل ظهر اليوم خلال اللقاء الأسبوعي مع الوزراء والأعيان وكبار المسؤولين في الدولة فضيلة الشيخ الدكتور شوقي إبراهيم علام مفتي الديار المصرية.

وقد تبادل سموه ومفتي مصر الحديث حول المواضيع التي نوقشت في منتدى فقه الاقتصاد الاسلامي الذي اختتم اليوم في دبي واستعرض أهم القرارات والتوصيات التي إتخذها السادة العلماء والاساتذة الافاضل في ختام المنتدى الذي دام يومين.

وأكد سموه خلال اللقاء أن المسلمين بحاجة إلى مفتين ضالعين بعلوم ومبادئ الفقه الاسلامي وما أكثرهم في بلادنا العربية كي يفتوا بوسطية ديننا الاسلامي الحنيف واعتداله وعدالته وتسامحه بعيدا عن الفتاوى المتطرفة والبعيدة عن روح وسماحة الاسلام الحنيف.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في الوقت ذاته السيد فيسنت غونزاليس الأمين العالم للمكتب الدولي للمعارض في باريس ومسؤول ملف معرض إكسبو العالمي.

وقد تجاذب سموه والضيف أطراف الحديث حول الاستعدادات الجارية على قدم وساق لاستضافة دولة الامارات لمعرض إكسبو دبي 2020 والمراحل التي قطعتها اللجنة الوطنية العليا لاكسبو دبي 2020 على طريق إعداد وثيقة التسجيل التي سترفع إلى المكتب التنفيذي في المكتب الدولي للمعارض في باريس قبل الاول من مايو المقبل.

وذكرت معالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزير دولة مدير اللجنة الوطنية العليا لاكسبو 2020 والعضو المنتدب أن السيد غونزاليس يشارك أعضاء اللجنة مراجعة الوثيقة التي تتضمن أربعة عشر فصلا للتأكد من تمامها قبل رفعها إلى المكتب التنفيذي وتسلم دبي راية إكسبو رسميا بعد مناقشة الوثيقة في المكتب الدولي للمعارض في باريس والموافقة عليه.

وقد بارك صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جهود اللجنة الوطنية العليا لاكسبو 2020 وأثنى سموه على دور السيد غونزاليس الايجابي في المساعدة على أن تكون استعداداتنا لاستقبال الحدث التاريخي الأهم كاملة وغير ناقصة من جميع النواحي خاصة اللوجتسية منها والفنية.

حضر المقابلتين سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وعدد من الشيوخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى