لبنى القاسمي : وزارة التنمية والتعاون الدولي تسعى لترجمة تطلعات القيادة الرشيدة لتطوير منظومة الخدمات الحكومية .

ENN- وام أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية أن الوزارة تسعى لترجمة تطلعات القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” لتطوير منظومة الخدمات الحكومية وبالاخص من خلال الاعتماد ومحاكاة لغة المستقبل عبر التحول للحكومة الذكية عملا برؤية دولة الإمارات للعام 2021 لكي تكون من أفضل الحكومات في العالم من خلال تطوير آليات وسبل تقديم الخدمات وتعزيز وتعميم أستخدامات التقنية في كافة المؤسسات الاتحادية بالدولة .

جاء ذلك تعقيبا من معاليها على مشاركة وزارة التنمية والتعاون الدولي في فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية الذي اختتم اليوم بمشاركة واسعة من العديد من الجهات الحكومية الاتحادية.

وأشارت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي إلى أنه بالرغم من حداثة تأسيس وزارة التنمية والتعاون الدولي في عام 2013 استطاعت تطوير منظومة من الخدمات الذكية وبما يسهل تقديم خدماتها .. مؤكدة أن الوزارة ماضية بكل عزم في تعزيز استخدامات التقنية في كافة الخدمات التي تقدمها بما يتيح سرعة الأداء .

وزار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جناح وزارة التنمية والتعاون الدولي حيث تفقد سموه كافة خدمات الوزارة واطلع على كل من منصتي المساعدات الخارجية للدولة ومنصة اهداف الانمائية للالفية اللتين تدعمان أهداف الوزارة في عملية الرقابة والتقييم للمساعدات بما ينعكس ايجابا على فعالية وكفاءة المساعدات الخارجية .

ويدعم التطبيق صانعي القرار من حيث سهولة الحصول على معلومات المساعدات ومن خلال آلية تفاعلية بالشكل الذي يدعم ايضا وضع سياسات للمساعدات الخارجية لدولة الإمارات والتي تدعم منصة الموائمة مع الاهداف الانمائية للالفية توجه الدولة في تعزيز البعد التنموي للمساعدات بما ينسجم والجهد الدولي في تحقيق الاهداف الانمائية للالفية.

وشاركت وزارة التنمية والتعاون الدولي في جناحها الذي حظي باهتمام جمهور المعرض والزوار والجهات المعنية بمجموعة خدمات على منصتي ابل واندرويد حيث تم عرض مجموعة من الخدمات المعلوماتية ابرزها الرسائل الاعلامية الموحدة والتقرير السنوي للمساعدات الخارجية وتقرير موائمة المساعدات مع الاهداف الانمائية الالفية وبناء القدرات والدورات التدريبية وتتبع المساعدات الخارجية والابلاغ عن حالات الطوارئ .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى