قضاء أبوظبي تقدم 57 خدمة الكترونية .. وموقعها حظى بـ700 ألف زائر خلال النصف الأول

استقطب الموقع الرسمي لدائرة القضاء في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 700 ألف زائر قاموا بنحو 70 مليون زيارة متكررة.

و شهد الموقع إضافة ثلاث خدمات نوعية جديدة ليصبح عدد الخدمات المقدمة من خلاله 57 خدمة.. إلى جانب إطلاق النظام الالكتروني الجديد للنيابة العامة في أبوظبي إضافة إلى التواجد المكثف في مواقع التواصل الاجتماعي ما ساهم في تطوير التواصل المثمر والإيجابي بين الدائرة وجمهور المتعاملين في الإمارة بما يحقق استراتيجية الدائرة في تقديم خدمات عدلية عالمية المستوى وتسهيل الوصول إلى العدالة.

و أوضحت دائرة القضاء في بيان اليوم أنها تقدم من خلال موقعها على شبكة الانترنت 57 خدمة الكترونية بعدما أضافت خلال العام الحالي ثلاث خدمات تشمل خدمة حاسبة الرسوم الذكية التي تقوم بحساب تقريبي للرسم المستحق على الطلبات والدعاوى والطعون وغير ذلك من الخدمات التي تقدمها دائرة القضاء وخدمة مستحقاتي وتشمل تثقيف العامل بحقوقه المقررة وفق القانون في حال تنازع العامل مع رب عمله وخدمة الاستعلام عن القضايا الجزائية في النيابة العامة التي تتيح للجمهور الاستفسار عن حالة قضية من خلال رقمها وعام تسجيلها والنيابة التي تحقق فيها.

و أضافت الدائرة أن الموقع يوفر أيضا 53 من نماذج طلب الحصول على الخدمات القضائية والعدلية والتي تتعلق بخدمات المحاكم والنيابات وقطاع الحلول البديلة ولجان فض المنازعات الايجارية والتنفيذ والكاتب العدل وادارة شؤون المحاماة والمساعدات القانونية ..كما يتضمن الموقع الالكتروني رابط المركز الإعلامي للدائرة الذي يحتوي على الأخبار الصحفية والمواد الإعلامية الصادرة عن الدائرة باللغتين العربية والانجليزية إضافة إلى التقارير المصورة والأفلام التوعوية التي تخص الدائرة.

و يوفر الموقع لزواره جميع المطبوعات والكتب التي يصدرها وأحكام محكمة النقض وأهم الاحصائيات التي تم نشرها عن الدائرة.

و أكدت دائرة القضاء أنها كثفت خلال العام الحالي تواجدها على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار سعيها نحو التواصل مع مختلف فئات المجتمع وتقديم الثقافة القانونية إلى جميع هذه الفئات بأساليب متنوعة وفق تنوع اهتمامات أفراد المجتمع مع اختلاف عمر المتلقين وتوجهاتهم وثقافاتهم ومستواهم التعليمي .. مشيرة إلى أن لديها أكثر من 12 ألف متابع على تويتر وألفا و170 متابعا على الانستغرام في حين شهدت صفحتها على موقع الفيس بوك نحو خمسة آلاف و483 زيارة بينما حظيت أفلام الدائرة على موقع اليوتيوب بنحو سبعة آلاف و717 مشاهدة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى