فوز ” لورا ” لمنصور بن زايد بلقب بطولة أوروبا للمهرات في لونج شامب

واصلت المهرة “لورا” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وباشراف المدرب جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة كريستوف سوميو انتصاراتها على الساحة العالمية حين نالت لقب سباق جائزة قطر الدولية للخيول العربية الأصيلة لمسافة ألفي متر والمخصصة للمهرات في سن أربع سنوات والتي أقيمت أمس بمضمار لونج شامب بالتزامن مع سباق قوس النصر الفرنسي “الارك” العريق.

و انتزعت “لورا” البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل “موعود” الفوز ببراعة وبفارق عنق عن غريمتها القوية “ترف” للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وباشراف جوليان سمارت وبقيادة هاري بنتلي فيما جاءت في المركز الثالث ” ادين” للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وباشراف جوليان سمارت وبقيادة كريستوف لومير.

وجمع السباق الذي يعد بطولة أوروبا للمهرات في سن أربع سنوات نخبة من المهرات الفائزات بأكبر السباقات وجاء سجالا بين المتنافسات حتى المراحل الأخيرة قبل أن تحسم “لورا” اللقب  لتضيف هذا الانجاز الجديد إلى خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وسجلت “لورا” المولودة في مزرعة الوثبة ستد في نورماندي في فرنسا ثاني انجازاتها في سباقات الفئة الأولى لتؤكد أنها بطلة أوروبا وسط هذه الكوكبة العريضة من الخيول وتمكنت من تسجيل زمن وقدره 2:16:87 دقيقة في السباق البالغ طوله ميلا وربع الميل /2000 متر/.

و عقب ختام السباق تسلمت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة جائزة الفوز ..مشيدة بالاداء المميز للمهرة “لورا” التي حققت أبرز انتصاراتها منذ أن كانت ناشئة في سن ثلاث سنوات في العام الماضي.

وام

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى