فتح باب التسجيل للدورة الـ/ 11 / لمهرجان دبي السينمائي الدولي

أعلن ” مهرجان دبي السينمائي الدولي ” اليوم فتح باب التسجيل أمام ممثلي وسائل الإعلام وصانعي السينما والطلبة الراغبين في المشاركة في الدورة الــ/ 11 / للمهرجان التي تقام خلال الفترة من / 10 / إلى / 17 / من شهر ديسمبر المقبل.

ويحتفي المهرجان في كل عام بأفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية من خلال حفلات عروض أولى و جماهيرية وورش عمل متخصصة وندوات حوارية .. فيما يحرص المهرجان على اختيار أفضل وأهم الإنتاجات الوثائقية وأعمال السينما المستقلة وسينما الأطفال إضافة إلى الإنتاجات الدولية الضخمة وآخر ما قدمته السينما الإماراتية والخليجية والعربية.

ويواصل “سوق دبي السينمائي” جهوده لتعزيز ودعم صناعة السينما في المنطقة عبر تأسيس مركز للسينما العربية ومنصة لتجارة وبيع الإنتاجات العربية ومن المتوقع أن تنجح الاستراتيجية الجديدة للسوق في اجتذاب صناع القرار والمتخصصين من العالم العربي وخارجه.

ويقدم ” سوق دبي السينمائي” الذي شارك فيه العام الماضي أكثر من ألف و/ 800 / سينمائي مثلوا / 81 / دولة .. سلسلة من الورش التفاعلية والتعليمية والندوات الحوارية والحوارات المفتوحة بمشاركة الطلبة ووسائل الإعلام وعشاق السينما.. فيما تضع بوابة السوق الرقمية ” سينيتك ” مكتبة متكاملة من الإنتاجات العربية أمام وكلاء المبيعات والموزعين الراغبين في الوصول إلى أصحاب الحقوق وإتمام عمليات الشراء والتوزيع والاستحواذ.

كما يقدم المهرجان في كل عام أكثر من/ 700 / وظيفة للطلبة والمقيمين في دولة الإمارات من عشاق السينما الراغبين في الانضمام للمهرجان عبر العمل التطوعي إذ يسهم هؤلاء في نجاح المهرجان.

وأكدت شيفاني بانديا المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي أن الدورة الحادية عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي ستكون احتفاء بآخر وأفضل إبداعات السينما العربية والعالمية ومنبرا للحوار مع صانعي السينما والنقاد ووجهة لجميع أفراد المجتمع في دبي والإمارات.

وأضافت بانديا .. أن المهرجان يحرص على دعم صناعة السينما في المنطقة عبر العديد من المبادرات الجديدة مثل ” برنامج دبي للتوزيع السينمائي ” الذي سيوفر منافذة لتوزيع الأعمال السينمائية العربية التي سيعرضها المهرجان والوصول بها إلى شريحة عريضة من الجماهير في المنطقة وخارجها .. ويمكن للراغبين في التسجيل من السينمائيين والإعلاميين والطلبة تقديم طلباتهم على موقع المهرجان الإلكتروني.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى